- الإهدائات >> |
هذا الموضوع خاص بالشباب
و مفيش مانع البنات تقراه لأهمهم ف حقها
و نتمنى أن يقرأوه جيدا و أن ينتفعوا به
يا شباب اسمحوا لى فى البداية أن أسألكم سؤالا مهما
ربما يكون محرجا أو ربما لم يسأله أحد لك من قبل
لكن فى كل الأحوال أرجو بأمانة من كل منكم أن يفكر جيدا
ثم يجيب عليه
كى لا أطيل عليكم لندخل فى الموضوع
تخيل أن أحد أصدقاءك قال لك:-
إنتظرنى سآتيك الليلة أنا و بعض الأصدقاء لنسهر معك لكن بشرط بسيط جدا
و هو......
أن تجعل زوجتك أو أختك تتزين لنا فى أبهى زينتها لتجلس أمامنا لنتفرج عليها.
ماذا أنت فاعل لهذا الصديق؟؟؟
أتخيل من وجهة نظرى أن تفعل أحدا من تلك الخيارات..........
ستسبه و تنتقى له الشتائم
أو
تطرده من أمامك
أو
ستصفعه على وجهه و تقطع علاقتك به
أو
ستضربه بأى شئ أمامك
حتما ستفعل إحدى تلك الخيارات بدافع النخوة أو الغيرة كما نسميها
أى ليس بدافع الوازع الدينى بداخلك
علي الرغم من أن هذا الرجل من الناحية الدينية رجل آثم
رجل يريد استباحة حرمات غيره و يريد أن يطلق بصره فى غير محارمة
إذن فهو رجل عديم الحياء يجاهر الله بالمعاصى
و لكن وقتما يقول لك هذا
فأول ما يثار بداخلك و تغضب له هو ما يسمونه النخوة
فلن يحركك وقتها دافعك الدينى تجاه رجل يجاهر الله بالمعاصى و لكن ستحركك نخوتك و غيرتك كرجل عل حرمة أهل بيته
فالعرب عموما مشهورين بالنخوة و الغيرة!!!
نحن متفقون إذن أنك ستثور بدافع نخوتك لو قال أحدهم لك إئت بزوجتك أو أختك "لنتفرج" عليها !!!
فماذا لو زاد صديقك عديم الحياء هذا الطين بلة و زاد فى وقاحتة و قال لك:....
ائت بزوجتك لتتمايل و تتراقص أمامنا؟؟؟
أظنها ستكون الطامة الكبرى
أظنك فى تلك المرة إذا لم تتمالك أعصابك ستقتله لا محالة!!!!
ربما تكون إجاباتى مبالغ فيها
لكن بأمانه أيها الشباب حاولوا تخيل هذا الحوارالخيالى مع هذا الصديق السخيف
و قارنه بما يسمونه ليلة العمر!!!
بالله عليكم أين وجه الإختلاف ؟؟؟
ما هو الفرق بين ما طلبه منك هذا الصديق السخيف و يوم زفافك؟!
و قبل أن يتعجل أحدكم الإجابة فتمهل قليلا.......
و واجه نفسك بصراحة بتلك الأسئلة.....
ألا تدفع الأموال لتزين عروسك
و تجعلها فى أبهى صورها و أحسن أحوالها
فى فستانها الأبيض الجميل
الذى حتما سيكون مجسما عليها مبرزا لكل مفاتنها
ثم تجلسها بجانبك ليشاهدها كل أصدقاءك و أحباءك و أقاربك و غير أقاربك؟؟؟
ألا تقوم بعد قليل لترقص معها أمام الجميع
و عندما "يسخن" الفرح ستنسى نفسك و تتراقص
و ستجعلها تتراقص و تتمايل أمام الجميع!!!!
بالله عليك أى فرق بين هذا و ما طلبه منك صديقك الذى كدت أن تقصم رقبته؟؟؟
لن أقول أين الوازع الدينى و لكن أين النخوة يا شباب؟؟؟
أين النخوة يا شباب؟؟
عندما تجلس زوجتك فى أول يوم من حياتكم الزوجية و تجعلها عرضة
أو كما نقول "فرجة لكل من هب و دب"
أين النخوة يا شباب؟؟
عندما تسهر بها حتى بزوغ الفجر ليتفرج عليها أصدقاءك و غير أصدقاءك و هى فى أبهى صورها؟
أين النخوة يا شباب؟؟
عندما تجعلها تتراقص على أنغام الموسيقى أمام أعين الغرباء؟؟
أين النخوة يا شباب؟؟
عندما تجعلها تخلع حجابها و تظهر مفاتنها لغير محارمها؟؟
أين النخوة يا شباب؟؟
وفى أفراحنا الشعبية عندما ينصب الفرح فى الشارع....
أين النخوة عندما تجلس زوجتك في الشارع
أمام أعين الناس بدعوى أنك تريد أن تفرح!!!!
أنت شاب ألم تسمع يوما تعليقات الشباب بعد الخروج من الأفراح من أمثال:--
"الله العروسة حلوة قوى"
" يــــــــاه العروسة صارووووووووووخ"
" أوووووه ....العروسة ليس فيها غلطة"
" يـــــــــــــــــاه....الع روسة رقاصة رقم واحد "
و كلام كثير أقل حياءا من ذلك نستحى أن نذكره
بالله عليكم يا شباب أتحبون أن يقال ذلك على زوجاتكم؟؟
أين النخوة يا شباب؟؟
هل ضاعت هى الأخرى كما ضاعت كل الثوابت في مجتمعاتنا؟؟
أسمع أحدكم يقول لا أنا عروستى سأجلسها بجانبى محجبة!!!
سنرد عليه............ .....
هل لو جلست محجبة لن ينظر إليها أحد أم ستحجب عنها أعين الحاضرين؟؟
هل تضمن ألا يطبع الشيطان صورة عروسك فى مخيلة أحدهم فيسهر ليلته يفكر فيها؟؟
ألا تستحى ألا يصف أحدهم جمال زوجتك و بهاءها أمام إخوانه من الشباب؟؟؟
فتكون زوجتك موضوع حديث بين الشباب؟؟؟
أين النخوة يا شباب؟؟؟
ألا تستحى أن يبحلق أصدقاءك فى عروسك الحسناء!!!!
وفى أفراحنا اليوم زادت المكيفات من بانجو و حشيش..... حتى يتكيف الحاضرون طبعا!!!
ألا تستحى أن ينظر السكارى و المخابيل إلى عروسك الحسناء
أين النخوة يا شباب ؟؟ بل أين الغيرة؟؟؟
لقد أرسل الأمام على كرم الله وجه إلى أحد الأمصار قائلا لهم "سمعت ان نساءكم تزاحم الرجال الأعاجم فى السوق ألا تغيرون""
و أنت أيها الشاب ألا تغار على زوجتك من أن تأكلها الأعين
أم أن الغيرة هى الأخرى ذهبت بغير عودة؟؟؟
كل ذلك و لم نأتى للوازع الدينى و رأى الدين.......
يا شباب هل تعرفون أن مجرد نظر أحدكم إلى إمرأة من غير محارمة تكتب له سيئة
هل تذكرون قول المصطفى
( لا تتبع النظرة النظرة فإن لك الأولى وليست لك الآخرة )
أى إذا وقع بصرك بدون قصد إلى إمرأة غريبة عنك
ثم استغفرت سيغفر الله لك إن شاء الله
أما إذا أعدت النظر قاصدا فعليك إثم و إن كررت تضاعف الإثم
و إن كانت المرأة متبرجة ملفتة لإنتباهك فهى الأخرى آثمة معك
أى أنك أنت و من تنظر إليها إذا لم تلتزم بالزى الإسلامى عليكما إثم
بالله عليك كم من الآثام تسببت أنت و أنت جالس بعروسك الحسناء من أن يقترفها كل من ينظر إليها؟؟
كم من الآثام سطرت فى صحيفة عملك أنت و عروسك في تلك الليلة؟؟
كم من الذنوب جمعتها أنت و عروسك فى أول ليلة من حياتكما معا؟؟
ألم تتزوجها كما يقولون لتكمل نصف دينك؟؟
لماذا إذن فرط فى أحد أركان دينك و تركتها عرضة لغير محارمها؟؟؟
لماذا أقمت بزواجك سنة من سنن المصطفى (صلى الله عليه وسلم)
و أقمت بفرحك بدعة المصطفى منها برئ؟؟
لماذا تزوجتها علي سنة الله و رسوله و أقمت فرحا لم يذكر فيه الله و رسوله؟؟
لماذا تركت الشياطين تصول وتجول فى عرسك و أنت لاه أنت و عروسك فى الغناء و الرقص؟؟
و دلوقتى
ناوى تعمل فرح اسلامى و لا برضه هتقول هيقولى عليا متخلف و رجعى ... انت اللى ف ايدك القرار +
و نصيحتى للبنات
لو مش هيعمل فرح اسلامى
ارفضى ... قوليله حياتنا او فرحنا
و نصيحة أتأكدى انه بيحبك و خايف عليكى و عاوزك ليه فعلا
ولا تنسونى من صالح الدعاء
بصراحه الموضوع مستفذ no commentتيت تيت تيت تيت تيت تيت00000000000000000000000000000000000000000000 000000000
ميرسى دا من بعض ماعندكم
طب ممكن اعرف هو استفذك ليه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
يا احمد انت كده ربط موضوعين ببعض
هما اه متشابهين بس الظروف بتختبف
لان انت فى ليله العرس بتبقى كل من العريس والعروسه عاوزين يبقوا فى احسن صوره ليهم
وده بيبقى امام الاهل كلهم مش شخص هو اللى طلب انهم يبقوا كده
وبينى وبينك الموضوع فعلا عاوز كلام كتير
واصلا الافراح اللى بتتعمل اليومين دول حرام والله
يالا ماعلينا
نايس توبيك يامان
لا تعليق بس انا مع امينو2 وتيوتا
والله ياابنى ما عارف اقولك ايه
اممممممممممممم
مش عارف برده
بص احتمال ادخل ارد تانى
ولحد هنا
و
No CoMMeNt
ليه يا جماعة الموضوع مستفز وليه نو كومنت؟؟؟
طيب ما دة الكلام الصح
وانا معاك يا امينو ان الولد ف فرحة بيكون عاوز يبقى ميه ميه والبنت حلم حياتها انها تتزوق وتبقى اجمل واحدة يوم فرحها
طيب ما الفرح الاسلامى البنت تعمل فيه اللى هى عاوزاه وتغنى وترقص بس كلهم بنات مع بعض
ونفس النظام الولد يعمل كل اللى هو عاوزة ويفرحوا
ولا لازم عشان نفرح نعصى ربنا؟
الجواز حياة جديدة بالنسبة للبنت او الولد
ولما يبدؤها بمعصية اكيد ربنا مش هيباركلهم فيها
والله اعلم
اسفة انى طولت اوى بس الموضوع مهم ويستاهل
انا مع نوودي كلام ميه ميه![]()
حِيْن " يَتَعَمَّد آَلَآَخِرَيْن " فَهْمِك بِطَرِيْقَة خآطَئِهلآتُرْهِق نَفْسَك بُآلتَبْرِيّر !فَقَط ..[ آَدَر ظَهْرَك وآسْتَمَتّع بِآَلْحَيَآة ] ..
ربنا يهدى
مش حاطط توقيع
تسمحلى اخى العزيز
انت اطلقت معظم الافراح بل الكل فى موضوعك على انها مليئه بالمخدرات والمكيفات ظهار المفاتن بالنسبه للعروس
وغير ذلك من الرقص
وغيره فى موضوعك .....
الحاله الاولى التى انت تحدثت عنها
وهى دخول الرجال فى دار صديقهم لكى تتزين زوجته او اى ان كان من محارمه
اوترقص لهم وغير ذلك
اما الحاله الثانيه الثانى
وهى الفرح بكلامك ان العروس ترقص لاصحابك وغير ذلك وايضا تبين مفاتنها
سيدى
انت بنيت رأيك على قاعده القياس
وهذه القاعدة لابد من توافرها
ان تكون هناك العله فى القياس ويكون الاخير موجوده
حتى تكون القاعده صحيحه
فاذا لم تكن هناك العله موجوده
فلا يصح القياس
توضيح الحاله الاولى سيدى
دخول الرجال بقصد النيه ان يفعلوا المعصيه ويأثمون على ذلك
وهذه حالة خاااااااااصه
بمعنى داخل اسره صغيره
فلابد الرجل من الدفاع عن اهل بيته
بدافع النخوه والغيره كما انت وضحت سيدى
اما الحاله الثانيه
فاصحاب العريس او العروس
يساندون العريس فرحه ويقفون معه
ويشاركونه فرحته
حتى لايشعر بأنه وحيدا
فالنية هنا بقصد مشاركة العريس فرحته
وهذا على الوضع العاااااااااااااااام
اى داخل كل مجتمع
وهذا العرس من العرف
وليس من الدين
بمعنى
منذو نشأت الانسان البدائى
وهو يقيم الافراح ليلة عرسه
فهذا الوضع ينفرض على الجميع
وهى قيام الافراح فى ليلة العرس
اما الوضع الاول فلا ينفذ على الجميع فانها حالة خاصه تستوجب فيها الدفاع عن اهل بيتك
التعليق الثانى
وهى قصد النيه
فى الحاله الاولى
وقصد النيه فى الحاله الثانيه
فهناك اختلاف بينهم
وهذا مايسمى
قياس مع الفارق
اذا بطل القياس
فهناك سيدى كثير من الافراح العائليه
او حتى افراح الجيران
فانت تذهب تساند جيرانك (اخواتك فى الحاره)
او حتى واحد من عائلتك
او حتى صاحب اليك
فانت تذهب لهذه الافراح بقصد انت تنظر الى زوجة اخيك وهى ترقص؟
ام تسانده فرحته وتشاطره احزانه
وفى نقطة ثالثه واخيره
فى الحاله الاولى
كان هناك
طلب من اصدقائك الرجال انت ترقص زوجتك لهم
فهذا يدخل تحت مبدأ الرضائيه
ان توافق انت او لا فلك حرية الاختيار
اما الثانى وهو العرس
فيستوجب عليك ان تقيمه لانه من العادات والتقاليد
اذا لم تقيمه فسوف يكثر الكلام ونحوه
اخى العزيز
الكل متصور بان الافراح عند قيامها سوف تكون مليئه بالمخدرات وغيره
كما توصلها الينا الميديا
فهناك الكثير من الافراح تقام فى جو من الفرحه متجرده من هذه الافعال الدنيئه
التى انا وفقتك فيها الرأى
وقبل كل شئ لابد ان نضع عقولنا وليس رأينا
فى التدبر والتفكير فى كل امر
ونردد ماقاله اجيال فى الماضى
فالمجتمع يتتطر بطبيعة حاله
فلابد من تطور العقول معه
ارجوا ان وضحت
وتقبل تحياتى
toyota
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
الإجراءات : (من قرأ ؟)
لم يشاهد الموضوع أي عضو حتى الأن.
مواقع النشر (المفضلة)