أهلا وسهلا بك إلى فكك مني Fokak Meny.
  • تسجيل الدخول:

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

اللهم اعطنا القوة لندرك أن الخائفين لا يصنعون الحرية ، و الضعفاء لا يخلقون الكرامة ، و المترددين لن تقوى أيديهم المرتعشة على البناء

- الإهدائات >> فراشة الاسلام الي فكك منى : المنتدى وحشنى اوووووووووووووووووووى رغم الفضاء والتصحر ده كوكى الي مصطفى شومان : انت فين يا ابنى انت انا جيييييييييييييت ده لو انت فاكرنى اصلا؟؟؟؟ فراشة الاسلام الي اعضاء منتدى فكك منى : كل سنة وانتوا طيبين وعيد سعيد عليكوا Mannora الي اصحااااااااااااب زمااان : مس يووووووووووووووو فينيام زمان كنا بنذاكر ع فكك ونطبق يوميا يخرب بيت الفيس بقى مجهول الي fokakmeny_down : منتدى ثقيل دم موووو حلووو أستغفر الله العظيم لولا الي كل المنتدى : وحشتونى وحشتونى وحشتونى وكل سنة وانتم طيبين وبخير همسة الي فكك منى : وحشتنى يا منتدايا الغالى , سلامى لكل الناس اللى موجوده وبالأخص صحابى ,فكك منى 2007 و 2008 كان بيتنا وجنتنا. فراشة الاسلام الي كل اعضاء فكك منى : اووووووووووف الدراسة تانى مش هخلص انا شكلى باااااااااااااااى باااااااااااى فكك منى فراشة الاسلام الي كل كل اعضاء منتدى فكك منى : احلفكوا بأيه فوووووووقوا شوية .......حرام عليكم المنتدى عفن من كتر الركنة الشبح الي كل اعضاء فكك منى : لقد عاد شبح المنتدى من اراد منك شئ فليطلبة منى

معلومات الموضوع

زمن الفن الجميل....العندليب

رابط الموضوع لارساله الى اصدقائك
https://fokakmeny.fokak.us/showthread.php?t=661&page=2

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 17 من 17
  1. #11
    عضو شرفي
    الصورة الرمزية mr_gawafa

    رقم العضوية : 7
    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 929
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : mr_gawafa غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 18
    Array

    افتراضي

    سؤال = الحب في زمن عبد الحليم حافظ إلى زمن شعبان عبد الرحيم هل هناك فرق
    للحب بين الزمنين ؟
    الحب من زمن عبد الحليم إلى زمن عبد الرحيم عَايِزْ تِقُولْ هل في حُبْ في
    زمن شعبان عبد الرحيم ؟ مَفيشْ حب ، في غُنى في زمن شعبان ؟ مَفيشْ غُنى
    مَعْتَقِدشْ إِني عبد الحليم بِرُومَنْسِيِتُو وِ زَمنُو الجميلْ في الغناء
    أَلي كُلِنَا بِنِسْكُنْ في حُنجُرتِهِ بِذكرَيَتْنَا بأَيَمْنا الحلوة مَا
    من غِنوة لعبد الحليم إِلا وَعِنْدنَا مَعَاهَا ذِكرَيَاتْ في حَياتنا ،
    أَكيدْ المسألة تَختَلِف كثير قَوِيْ عن زَمَنْ الأخ شعبان عبد الرحيم إيهْ
    إيه .....
    سؤال = كَانْ إيه علاقة وردة الجزائرية بعبد الحليم حافظ ؟
    أَوَلاً هي يَجْمعها حُبْ بعبد الحليم شَديد مَهْمَا حدثْ إِنما مُجَرَدْ مَا
    عِنِيهُمْ يِيجُو في عِينْ بَعضْ لا هو يَقدر يِزَعَلها وَلاَ هي تِقْدرْ
    تِزَعَلُو ، وَأَقُولَكْ مِن أكثر الناس أَلي حَزِنُو على عبد الحليم على
    رَحيلُو وردة ، وردة حَزِنَتْ وَقَفلَتْ عليها البَيْتْ أَيَامْ كِثيرة
    جِداً، لأَنَها لَمْ تَتَصوَرْ غِيَابْ عبد الحليم بهذه السرعة وبهذا الشكل .
    سؤال = كَانُو الناس بيْقُولُو دائماً أَنو في منافسات بين وردة وعبد الحليم
    دائماً أبداً يَامَا أَتْقالْ على منيرة المهدية وَ ألمز وعبد الحمولي دائما
    أبدا كانْ في مصر في قُطْبَيْنْ وَدائماً القطبينْ دُولْ يَحْضُو بالإهتمام
    فَيْطَلَعُو شائعات وَبَعْدينْ في الفَتْرة دي كان فيها مُطربات كثير، و
    المطربات كَانُو يعني وردة جَاتْ يعني عَمَلَتْ هَزَة في الساحة خَلَتْ أَنُو
    في مطربات كثيرة مَبَقُوشْ موجودين بالقوة أَلي كانت قَبلْ مَا تِيجِي وردة،
    فَطَبْعاً كان لاَزِمْ أَيْقُولُو وَلاَزِمْ يَتقَالْ أَنُو في مشاكل
    بَيْنَها وبين عبد الحليم وهَكذا، لاَ أَنا مَكُنْتِشْ بَشُوفْ دَا خَالِصْ .
    في سنة 1973م دَابَتْ كل التَناقُدات و الخِلافات أَلي بَينْ الفنانين كانت
    فائزة أحمد تُقَفْ وَتِدي لعبد الحليم الذواء وكان مَعْروف الشَّدْ أَلي كان
    بينْهُمْ ، وِتْلاَقي عبد الحليم وَاقِفْ يُرْبُطْ المَيْكرفون لفائزة أحمد ،
    لنجاة ، لوردة، كان شيء جميل .
    سؤال = في مرة من المَراتْ بِيُقالْ إِنُو بليغ حمدي نِسِي زوجته مَدَامْ
    وردة في دولة عربية وِرِجِعْ إلى مصر ؟
    مِشْ نِسِي هو كان عبد الحليم كان يِعْمِلْ حفلة وَكان حَيْغَني فيها لَحْنْ
    الأستاذ عبد الوهاب وكان من عَادَتْ إِنُو هو أَغانيه جديدة وفي البُرُوفَاتْ
    بِتَعِتها بِيِجْمعْ كُلّ نَاسُو من الملحنين و المُؤلفين عَلَشَانْ يَحْضَرو
    للبْرُوفة وكل واحد يَقُلُ مُلاَحضَاتُو فَبَعْدْ البْروفة مَخِلْصِتْ دَخل
    بليغ حمدي وَمِسِكْ العودْ وِراحْ مِسَمَعْ عبد الحليم جُملة الدُخول
    بِتاعِتْ ( أي دمعت حزن لا ) وِدِي جُملة عبقرية ، قال بليغ أَنا خَطَرتْ على
    بالي الجملة دِي ، في أَصْلْ الحقيقة يعني الغنوة دِي إِتْعَمَلَتْ بِهدفْ
    جُوَ بليغ أَنُو عَايِزْ يِقُولْ للشعب المصري بَعْدْ أكتوبر 1973 م إِحنا
    لاَزِمْ نَتَخَلَصْ من الحُزْنْ، خَلاصْ إحنا إِنتصرنا وِلازِمْ نِعيشْ
    حَياتْنا فَإِتْعَملْ في الدخول دَا ( أي دمعت حزن لا ) من المنطلق دَا ،
    فدَخل بليغ سَمَعُو بَسْ الدُخول الغَريبْ بِتاعْ الغنوة عبد الحليم
    عَجَبِتُو الجُملة وَمَنَمْشِ ، وَجاءَ عِنْدي وِفِضِلْنا إِنْدَوَرْ على
    بليغ في كُل حِتَة في القاهرة مَافِيشْ ، فقَالْ طَبْ بَعْدينْ قُلْتِلُو
    يَبْقى مِشْ مَوْجودْ في مصر، فَقَالْ نِطْلَعْ للمطار، رُحْنا لِلمطار
    قَالُو لَنا أَنُو سافِر البارحة، في الوقت دَا مَكَنْشي فيه تليفونات،
    فَطِلعْنا أنا وعبد الحليم إلى بيروت نِزِلْنا في نفس الفندق أَلي فيه بليغ
    حمدي و وردة، والصبح بَدْري إِدَيْنا الخبر لبليغ وَجاء وِشافْ عبد الحليم
    وَجَلَسُو وِتْكلِمُو وِجات وردة وِفِطِرنَا سَوى ، وَبَعْدينْ بَدَأ عبد
    الحليم يقول له عَيْزينْ نِكَمِلْ الغنوة فَقُلْتلهُم طَيِبْ حَعْمِلْ إِيه
    أنا و وردة ؟ فقالُولي إِسْبَقُونا على المطْعم الفُلاني وِحْنا حَنْجِيلكُمْ
    ، رُحْنا قَعَدْنَا في المطعم جَلْسينْ وِالناس تِتْصَوَرْ مع وردة وِالساعة
    وِصْلِتْ الساعة ثلاثة . أربعة . أربعة وِنُصْ وردة بَدَاَتْ تِزْعَلْ
    شُفْتْ مُشْ عارفْ إِيه .....نِزِلْنا رَجَعنَا إلى الفندق لَقَيْناهُمْ
    الإثنين رَجَعُو إلى مصر، طَبْعاً راحَتْ وردة أمحضَرا شُنَطْها إِنزِلْنا
    سافرنا مصر، وَأَنا جيتْ بَقى أَتَوَعَدْهُمْ بِأَني أَنا حَعْمِلْ
    المَأْلَبْ أَلي أَرُدْ فيه على المأْلب دَا، فَالإِثْنَينْ راحُو جَيْبينْ
    بعض وَقالُولي يعني سَامِحنا إِحْنَا كُنا مُضطَرينْ وِفَوِتْ الحكاية دِي،
    لاَكِنْ يعني عَمْلِتْهُمْ دِي يِدِلَكْ على إِني عبد الحليم لَمَا سِمِعْ
    الجملة بِتَاعِتْ الغنوة أَنُو مَكَنْشْ يَتَحَمِسْ لأَي حاجة يَتَحَمَسْ
    لشيء جميل وَرائع يعني فنان كبير يعني جُمْلة عَجَبِتُو وفِكرة غنوة
    مَسَبْهَاشْ حتى وَهو كانْ أَيَاميهَا بَرْدُو يعني على فراش مرض .
    سؤال = هل كان عبد الحليم يحتفل بعيد مِيلادُو ؟
    عبد الحليم كان يرفض الإحتفال بعيد الميلاد، وَلَمَا يِيجِي يوم عيد الميلاد
    دَا لاَيُمْكِنْ نَعثرْ على عبد الحليم ، عبد الحليم عُمْرُو مَا إحتَفَلْ
    بعيد ميلادُو ، ولا سَمَحْ لِينَا وَحَتى لَوْ حَوِلْنا إِنْحَصْرُو وَ
    نِعْمِلُو عيد الميلاد مَكَنْشِ يَقبَلْ ، لأَنُو هو بالنسبة لَهُ الذكرى
    وفاة أُمُو وِدِي مسألة يعني لَهَا يعني في حياتُو رَنينْ خاص وخطْ من الشكنْ
    فِضِلْ مِلاَزِمْ حَياتُو في صُوتُو لَمَا كان جزء من يعني هذا الشَكَنْ أَلي
    في صَوْتْ عبد الحليم كانْ من مَعَالِمْ النجاحْ بِتَاعْتُو لأَنُو كان حتى
    لَوْ غنى للْفَرَحْ تِحِسْ أَنُو فيه شَكَنْ


  2. #12
    عضو شرفي
    الصورة الرمزية mr_gawafa

    رقم العضوية : 7
    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 929
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : mr_gawafa غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 18
    Array

    افتراضي


    أوراق خفية في حياة العندليب

    عدا النهار قومي يا مصر البندقية إتكلِمت يا أهلا بالمعارك صورة صورة وهي
    فعلا كانت صورة ضَمَت حليم مع كل جنود مصر، وكان حليم هو صوت مصر في الهزيمة
    وفي النصر .
    الفنان عبد الحليم حافظ تقريبا غنى في كل الدول العربية، وكانت بِتربطو
    علاقات قوية جدًا هو وحكام الدول العربية ، العلاقة مكنِتْشي علاقة بين حكام
    وبين مطرب بِيحبو أو معجب بيه العلاقة كانت علاقة صداقة حقيقية بين شخصين .
    الفنان عبد الحليم حافظ غنى للملك الحسن الثاني وكَمان غنى للملك الحسين في
    الأردن وغنى في سوريا وغنى في لبنان وغنى في الجزائر وتونس.
    الفنان الجميل العندليب الراحل عبد الحليم حافظ كانت بتربطو علاقة قوية جداً
    علاقة حب بِينو وبين كل الجماهير العربية وكمان الحكام العرب ، من الغريب إن
    الفنان ألي غنى أكثر من 90 أغنية للحب الناس إتعلمو منهم إزاي يحبو وِزاي
    َيتصلحو من كلمات أغانيه هو نفسو مَعَشِ قصة حب كاملة، وكان عَندو الزواج
    وموضوع الزواج دَا دائما مشروع مُأجل ومُأجل لأجل غير مسمى ، يَمْكن السبب
    إحساسو بالمرض وَخُوفُو أنو يموت في أي لحظة، ويمكن كان خايف إنُو أيسيبْ
    وَراه زوجة وأولاد تُعساء ويمكن كَمان كان خايف أنُو يَفْقد جُزءْ كبير من
    المعجبات ألي كانو بيحبوه، أسباب كثيرة مُش عارفين إيه ألي خلاه مَيتزوشْ أو
    إيه السبب ألي ما كانش فيه زواج معْلن لاكن المُأكد إنُو بِتَأكيد عاشْ قصة
    حب ، أكثر ورقة شائكة في صَفحات حُب العندليب هي الورقة ألي بِتتْحدت عَنو
    وعن السندرلا الراحلة سعاد حسني أقاويلْ كثيرة بتقُول أنُو في قصة حب كبيرة
    وأنُو في زواج سِري .
    حفلات حليم مَكَنتش مهمة بَسْ بالنسبة للجمهور حليم ومُحِبيهْ كَمان كانت
    مهمة بالنسبة له هو شخصياً كان بِيَهتَم بشكل كبير بِحَفلاتُو وبِيُصِر إنُو
    بِيَقوم بعمل أكثر من بَروفَة وكَمانْ يُسجِل إبْروفاتُو في إستديو الإذاعة،
    حليم كَمان كان بِيَتَعامَل مع مُتَعاهِدي حَفَلاتُو بِشكل فيه رَأْفة كبيرة
    جدا جدا، كان حفلات حليم أيكون فيها مجموعة كبيرة من الدعوات الخاصة فَكان
    يُصِّر إن الدعوات الخاصة تُخْصم من الأجْرْ بِتاعو وِدَا عَلَشان
    مُتَعاهِدي الحفلات مَيَتْحَمِلُهاش، وفي حفلة من الحفلات وصل ثمن الدعوات
    الخاصة أكثر من أجْر حليم بِنَفْسُو وحليم دفعْ من جيبُو الخَاصْ لِمُتَعَهد
    الحفلات بَدَلْ ما يَأخُدْ مِنُو أجْرْ .
    وَرَقَ خفية ثانية للمنتج عبد الحليم حافظ في كثير مِنِنَا عَارفينْ إنِ
    العندليب شارك في شركة لإنتاجْ الأُسطونات والكَصِط لاَكِنْ مَعْتَقِدش إنِ
    في كثير عارفين إنِ العندليب الراحل عبد الحليم حافظ كمان شارك في الإنتاج
    السينمائي ، العندليب كانْ لُو تجربة في الإنتاج السينمائي وبِالفِعْلْ قام
    بِإنتاج فيلم وهو فيلم ( دليلة ) فيلم دليلة كان فيلم سْكُوبْ مُلَوَن
    وشَرْكِتُو في بُطولته الفنانة الجميلة شادية ، الفنان عبد الحليم حافظ مُمكن
    أنُو هو قدِمَ للإنتاج السينمائي علشان يُقَدِمْ تجربة جديدة أو يُقَدم
    معالجة جديدة ممكن مجموعة من المنتجين يَتَخَوَفُو إنهم يُقَدموها ، زَيْ ما
    إكتَشَف الفنان الراحل عبد الحليم حافظ مجموعة من المواهب الفنية الشابة
    وَمَدِلْها إيدْ المساعدة، كَمان كان في موقف جميل بينُو وبين واحد من
    المخرجين المُتَمَيزين ألي موجودين دي الوقت في الساحة الفنية وهو المخرج
    جمال عبد الحميد، جمال عبد الحميد كان من أشد المعجبين بحليم سمَعْلُو أغنية
    الأدعية ألي سجلها حليم في الإذاعة وتأثر بها جداً ، وإتمنى أنُوهو يُحَولها
    لأغنية مصورة وبالفعل رسم تصور خاص بالأغنية وعرضو على حليم لاكِنَ حليم
    للأسف في الوقت دَا بِيْمُر بأزمة صحية من أزماتو العديدة والمتكررة فقال
    لجمال عبد الحميد إنُو هو مبصوط جداً إني هي حَتتحوِلْ لأغنية مصورة لاكن
    ياريتْ يرسم تصور جديد مَيْكُونَشْ حليم موجود فيه، وِدَا طبعاً لأنُو مريض،
    الفنان جمال عبد الحميد رجع مرة ثانية ورسم تصور خاص إستَعانَ بيه بمجموعة من
    المناظر الطبيعية والمناظر ألي أبْدعْ فيها الخالق سبحانه وتعالى ، وطلعت لنا
    الأدعية بصوت الفنان عبد الحليم حافظ و لأول مرة بإمضاء المخرج جمال عبد
    الحميد ، آخر ورق في صفحات العندليب كَتَبَها هو بِخَطِ إيدُو الوَرَقَ
    دِيَتْ كان شاهد عليها شريط رحلت الفن والحياة الأستاذ مجدي العمروسي، الورق
    دِي كانت وصيَتْ العندليب ألِي وصى فيها أنُو بِيتو ألي في الزمالك يَفْضل
    مكتوب بِإسمُو ويفضل مفتوح لكل مُحِبي ومُعجبي الفنان عبد الحليم حافظ ألي
    صَنَعُو نَجَاحو و صنعو شُهْرتُو و تَوِهُوهْ ملك الأغنية الرومانسية، على
    طول الطريق ِبنْقابل ناس و بِنِرتَاح وَيَا ناس عَنْ نَاسْ ، ولا نَنْسى
    حَبايَبْنا أعَزِ الناس .

  3. #13
    عضو شرفي
    الصورة الرمزية mr_gawafa

    رقم العضوية : 7
    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 929
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : mr_gawafa غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 18
    Array

    افتراضي

    العندليب ومحمد عبد الوهاب
    محمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ فتى سمعه عبد الوهاب لأول مرة ولماذا
    إحتضنه منذ البداية، وكيف قدم له أجمل الألحان، كيف يرى عبد الوهاب عبد
    الحليم الدؤوب، الذي ضحى بصحته في سبيل فنه، أين عبد الحليم حافظ الآن ؟ بعد
    أن فارق الحياة بسنوات .
    سؤال = الأستاذ عبد الحليم حافظ الظروف ألي عرفتو فيها إيه ؟ وكيف تطورت
    علاقتكم ؟
    جواب عبد الوهاب = الظروف التي أنا عرفته فيها الأستاد عبد الحليم تكاد تكون
    ظروف قدرية خالص ، يعني لا في حد قالي عن أي حاجة ولا في واحد يغني كذا ولا
    أنا مثلا سمعته في مكان بشكل مقصود أو حاجة أبدا، الحكاية كانت تتلخص في أني
    أنا كنت من ضِمن لجنة من لجان الإذاعة وهي لجنة الإستماع وكان فيها ناس
    أكويسين فيها أستاذي الأفضلي وكان رئيسها أو بألي أيهيأ لها الإجتماع الأستاذ
    حافظ عبد الوهاب، وكان مذيع أكويس فسمعت من ضمن ركن الأصوات ألي بتيجي
    للإذاعة عشان تأخد شهادة بأنها جديرة بأنها تعمل يعني وأيجوها الناس ألي ليهم
    الحق في إنهم يعملوا يعني ، سمعت صوت بيقول " سارح على النيل يا حلو يا أسمر
    " عجبني الصوت جداً جداً ، صوت جديد نبرة جديدة، إحساس حلو ولحن حلو ، يعني
    عجبني الإثنين ، فبعدما خِلصت اللجنة قلت للإستاذ حافظ أقدر أشوف ألي غنا دَا
    ولي لحن قال لي طبعا طيِب فبعد أشويا دخل عليَا شاب أسمر ، نحيل، لطيف، يعني
    يأخد الإحساس يأخد الحب يعني إنسان يِتحب يعني فيه كدا ناس تِشُفهم تحبهم وفي
    ناس تِشُفهم يبقوا بُعاد عنك معرَفشِ ، يعني لقيتُوا قريب مِني كأني شفتُ
    كأني عرِفتوا ، إسمك إيه قالي أنا إسمي عبد الحليم شبانة طب مين ألي عمَل
    اللحنِ قال واحد ملحن يعني يُعتَبر تقريبا هاوي يعني مَهُوش محترف الإحتراف
    الكبير يعني إسم محمد المجي طب فين هو؟ عِرِفتهم و شفتهم وقلتُلهم إنِ إنتم
    شيء جميل جدا جداً، وحاجة عضيمة جدا و عِرفت من الأخ حافظ بأن عبد الحليم
    بيِضرب على آله إسمها الأبوى وِ دي من أصعب الآلات الخشبية ألي تُعتبر في
    الأركسترات الأوربية ، يعني ولَد موسيقي مُش كدَ جاي من الشارع ولا جاي من
    بِيتهم ، لا جاي من جَوْ و مناخ موسيقي فحَبَيتُو وهو حَبِني وقال لي أنا
    بَغنيلكْ طيِب بتغنيلي إيهْ راحْ مِسمعني أغنية على ما أعتقد إسمها " على إيه
    بتلوموني " فسعِدت بهذا جداً وإبتَدأ أشُفُو تقريبا كل يوم ، كل يوم يِفوتو
    عليا في المكتب ، وأنا كان عندي مكتب بَشُوف مِنو أعمالي وألحن فيه وأبعَدْ
    على قدر الإمكان عن مشاكل البيت والأسرة والأولاد، فبقى يِجيني كل يوم يوميا
    تقريباً نِتغذى مع بعض ، ولو ماكَنْشي عندي حاجة يبقى بَرْدو نِتعشى مع بعض ،
    وِكان يِسمعني حاجتي، يعني يسمعني كل حاجة يعني هوَ كِدَ عيْنُو أيقولها كان
    أيْقولها أو يِنْبسِط أنو أيقولها كان أيقولها .
    فتوَلَدتْ بيننا وبينْ بعض حُبْ أو صداقة وبقى في حياتي صديقْ، ومعَ ذلك
    مَالَحِنتِلوشْ من أول ما عْرفْتو يعني حاجة غريبة مادام عجَبني ، وحبيت
    صوتُو وحَبيتُو شخصياً طَبْ لِيهْ مالَحِنتِلوشْ ؟ مَعْرفْشِ ، معرفش أقولك
    ليه مالحنتلوش . هو مَطَلبشِ ولاكن كان يحب أن أَلَحِنلو لكن مَعرَفشِ ليه
    محصَلْشِ أني ألحن أو أعمل حاجة أو أفكر في حاجة ، وفِضلِتْ العلاقة كدا،
    علاقة صداقة و حب، وكان أيجيني في البيت وأيجيني في المكتب ويْيجي معاه بردُو
    الأستاذ الموجي على أساس أنهم كانوا تقريبا في يوم ما كانو سكنين مع بعض،
    وبَعْدين لَحَنتِلو معْرفش بالزبطْ أي حِتَ لحِنتِلهالو أول مرة هل يمكن
    تِكون توبة؟ لكن ألي أذكره لما عملت " توبة " وِنجحت والناس بقَتْ تطلبها
    مِنُو قُمنا عمَلنا فيلم علشَان خاطِر الأغنية دي ، يعني كان الأستاذ بركات
    أنا بينو وبينو كان في شركة فقُلنا طَيِب مانيجِي نعمِل فيلم وِإندخَلْ
    "توبة " على أساس أني " توبة " دي يعني إيه ؟ يعني كان أمال أيشوفو كذا يعني
    ما صَِدَقو أيْلاقو أغنية ناجحة، ويعْمَلو عليها فيلم أو يُحطوها في الفيلم
    فعَمَلنا فيلم " أيام وليالي " يعني أنا عَمَلتلو فيلمين على حسابي فيلمين
    غير الأفلام التي أنا عملتها أنا وهو شريك في صوت الفن زي " الخطايا " " أبي
    فوق الشجرة " وأفلام كثيرة ...يعني بقينَا بَقَا في حياتي زَيِ قِطعَ مِني
    يعني، وكان هو مهتَم بأَنُو يعرف أنا عامل إيه في الدنيا بَشْتَغَلْ إزَّاي ،
    بلحن إزَّاي ، بأكلْ إزَّاي ، بأَمْشي إزَّاي ، بقابل الناس إزَّاي ، يعني
    بقيتْ حاسِسْ كذا بِأنُو يعني عاوِزْ أيشُوفني أنا بَأعمل إيهْ وِيعملْ إزَيي
    ، يعني حسيت وِدا قَرِبني مِنُو أكثَرْ طبعاً، يعني حسيت إنُو حاجة مَني يعني
    إندمجنا إندماج كبير جداً بِدرجة أني أنا الأول أدخلْتُ في الشركة التي كانت
    تسمى " الكيرفون " التي أنا كنت شريك فيها، ودَخَلَ وعملَ أول أسطوانة بخمسين
    جنين، أعتقد كانت أغنية " جفين مره " للموجي ، ويعني كان معاه الموجي كعائلة
    يُعتَبَر كأخ لهُ يُعتَبَر كأديب له حاجة زَيَّ كدا يعني عايشين مع بعض يكلُو
    مع بعض ويَشربو مع بعض، بعد ما عمل الأسطوانة الأولى أنا قلت للجماعة بِتُوعْ
    الكيرفون إنو المُغني دا لازِمْ نِزِدوه في الأجر، والجماعة قالُو لي ليهْ ما
    هو العقدْ الجماعة بِتُوع عَقْدْ قوي قوي يعني ، والحجات دي مافيهاشْ عقدْ
    فيها إحساس يعني الفنان من غيرْ ما أيقُلَكْ أو من غير ما يُشيرْ عليك بأيِ
    حاجة تزيدُو في الأجر يعني كدا سعادة بكلمة أو بقِرْشْ ساغْ بيِسعدْ ، مِشْ
    لأنك أنت زَوِدتِلو هذه الفلوس ذاتها لا لأن الفلوس في ذاتها لمَا إتزوِدهالو
    يبْقى إحساسْ بأنُو هو أكْويسْ وإنك إنت راضي عَنُو وإنو هو منزِلشِ وإنُو هو
    لازالْ يسْتاهِلْ الأكثر مِشْ يِفضلْ كذا قاعِد كدا ، فجيتْ وقُلتلهمْ إحنا
    عاوزينْ نِزَودو بكامْ قلت إنزودو أنخَليهْ ب 300 جنين وقالو يا أنهار
    إسْوَدْ و أمنيَلْ قال ليه قُلتِلهم مِشْ بِتكسِبو مِنُو ؟ قالو آه بسْ ليه
    متِدلوش 300 جنين ، المهم يعني من هنا ألى هنا وصلنا إلى 200 جنين وِدي كانت
    حاجة بالنسبة لهم مُش كبيرة على أساس إنها كبيرة على أساس إن دا عقد يعني هم
    ناس بِتُوع عقد العقد أيقولْ كذا وكذا، أنا في الحجات الفنية منيشْ بِتاع عقد
    بتاع تعامل إحساسي تعامل وجداني الفنان إحساسُ مرهف قوي، الحاجات الصغيرة
    إتأثر فيه كثير قوي أكثر من الحاجات الكبيرة يعني، فعملنا الفيلم الأولاني
    أفتكرب 3000 جنين كان أجر عبد الحليم في الفيلم، أنا عمَلْتِلو فيلمين أنا و
    بركات ، فبَردو لما إتعَمَل الفيلم ونجَحْ جيِتْ أنا بَرْدُو قلتْ لازم
    نِزَودو ، بَردُو الجماعة العقد والعقد يقولْ كذا قُلتِلهم أنا عارف العقد
    يقول كذا ، قلتلهم مافيشْ حاجة إسمها عقد في حاجة إسمها إنت كِسِبت مِنُو طيب
    إديلُو حاجة من ألي إكْسِبتُو ويبقى بإحساس المهم بردُو كذا بالهيصة والزعاف
    ومُشْ عارف إيه عملْنالُو 6000 جنين ، وِدا كان شيء خطير جدا في ذاك الوقت
    يعني مسألة خطيرة جدا شوف بقا ، وعبد الحليم كان رجُلاً يعني أو إنسان حقيقة
    مغامر حتى في صِحِتُو يغامر بصحتو ، يعني أنا أذكر وأنا كنت بَعمَلُو حتة
    إسمها يمكن الحتة التي عملهالو الأستاذ حسين السيد ألي هيِ بردو تُعتَبَر من
    القطع الروائية ذات السيناريو ألي هي " فاتت جنبنا أنا و هو " الحتة ألي
    أتقول أنا وواحد صحبي فاتت علينا بنت فتاة صبية جميلة كده وضحكت والضحكة دي
    دخلت في قلبي لاكن مبَإتْشي عارف هل الضحكة دي ليَّ ولا لصديقي وأعدت طول
    الليل أسرح في الحكاية دي وبعدين وبَردُو ثاني يوم مُش عارف إيه يتَرى إيه
    وفِضِلْ ماشي بالقطعة لغاية ما خلا البطلْ بتَعنا في هذه القطعة مَقدِرشْ
    يسكت فبَعَتْ لها قال لها قُليلي بأى إنْقِضيني أنا خلاصْ أسقط في يدي
    يتبع


  4. #14
    عضو شرفي
    الصورة الرمزية mr_gawafa

    رقم العضوية : 7
    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 929
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : mr_gawafa غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 18
    Array

    افتراضي

    وِعاوِز أعرف هل أنا ؟ ألي تَقصديه ولا شخص ثاني ألي معايا ؟ فبَعَتِتلو جواب
    ما معناه إني أنا أحب الأسمر ألي هو يعني ، وبذلك إنتهت الرواية ، يعني أذكر
    وإحْنا نعمل أغنيت " فاتت جنبنا " جَاتْلُو جَلطَة مِش في القلب جلطة في
    الرِجل فأصَّر على أنُو يشتغل يعني أقول بأنُو كان بِيغَامِر وكان يحب فَنُو
    يعني كان يحبه قوي قوي ويُقدرُه، تقدير كبير يعني، ولي أذكر بكل أسف وبكل حزن
    الأيام الأخيرة بْتاعْتو لما سافر وبقيت على إتصال بيه، وكان دائماً يكلمني
    وأسألْ أنا على أحوالو والدَكاتِرَة والأطباء أيقُولُو إيهْ ووضائف الكبد
    تقول إيه الحجات ألي زَيَّ دي، وإنت عارِف ؛ حضرِتك إنُو كان هو الحكاية كلها
    مُشْكلة كَبدية تليف كَبِدي ، وكنت دائماً أتصل بيه ويتصلْ بِيَ ويوميا
    مرتَين ثلاثة في اليوم ويكلمني وكَأنثو كان حاسِس كذَا بِأنُو يعني
    بِيوَدعْني بدَرَجة أنُو مرة قالي مَتِقدَرشْ أتفُوتْ علَيّا دا قَبْلْ ما
    أيْموتْ بِيوْمْ متقْدرشْ أتفوت عليا ؟ قُلْتِلو أفُوتْ عليك يا عبد الحليم
    على أساسْ إنُو يعني رَبِنَا أيْطوِل لِنا في عُمرو وعَمَلْ عملية وفي هذه
    العملية نَزَفَ النزيف الأخير ألي حرَمنا مِنُو .
    سؤال = إيه الجديد ألي قدمو عبد الحليم في الغناء ؟
    ألي قدمو عبد الحليم لاشَكَ أنها نبرة جديدة ، نبرة مخالفة، ولِي قَدِمُو
    أكثر هو التعبير وهو مُعَبر بِدَرَجَة أنُو هو كان ينفع مُمَثِلْ زَيّ ما
    ينفع مُغَني وَأكثَرْ بِدَليلْ : إنُو الأفلام ألي عَملها كلها كَمُمثِلْ
    أكْويِس وكممثل مُجيدْ ، وكنت أنا لما أشُوفُو كمشاهد بيمَثِلْ ما بَدَيَأشْ
    مِنُو زَيّ ما أيكون أيْغني بِزَبط يعني إداً هو عِندو إستِعداد تعبيري ثم
    إنُو في عَندو حاجة بَرْدو هو بدكاء عَمَلْها إيه هيَ : العلاقة ألي بينو
    وبين الجمهور مبقاتْشْ علاقة رسمية يعني مُشْ واحد قاعدْ واقف على مسرح ونَاس
    قعدين وبينُو وبنهم حته كدا مسافة و هما بصفقُوا ويْقُولُو برافو برافُو لا
    يعني خلاهم كأنهم مثلاً يعني بيسمعوه في أُضْت النوم , أيروحْ وييجي على
    المسرح ويتكلم ويقلَعْ الجَكتة وأيروحْ قاعدْ على الكُرسي وحاططْ إيدو على
    خدُو يعني حَسسهم كدا بأنو ياالله دا إحنا أصحابْ إحنا مُشْ بنْغني في مسرح
    دا إحنا بنْغَني في أُوضَه ، يعني الحاجز دا ألي بينو وبين الجمهور شَالُو
    يعني الحكاية دي خذها من الجماعة الأوربيين لأن الأوربيين في الملاهي الليلية
    بتَعِتهم في باريز أو لندن أو حاجة زَيِ دي لما مثلا مطربة تِنْزل تغني في
    ألْبيسْتْ وأيكونُو كلهم حوليها تُروحْ مِغَنيَ وِتروح لكل واحد
    بالمَيْكرُفونْ كذا تغني لكُلِ طَربيزَا ، ويمكن تِروحْ قَاعدَ على الطربيزا
    وِ أمْغَنِيا ، ويمكن تِرُوحْ شايْلا وِشَدَ واحد من كرَفِطِتُو وِأتْقوِمُو
    عشَان خاطر مثلا يكون فيه حتة لطيفة ممكن يَتْرددْ فيها كلام يعني عشرة فهو
    عاشر الناس ، بَقَا عبد الحليم بينو وبينهم مِشْ مغني ودُولْ ناس متفرجين لا
    دُولْ جماعة أصحَاب قاعدين مع بعض بِيْغنُو، لاَ شكَ إنُو قَبْلِ كِدا ما
    كانْشْ هذا المَغنى موجود وِدا خلاه يعني يتكلم في الميْكْرُفون ، يعني
    الميكرفون ذا للغناء مَهوشْ للكلام لا أ ، هو يتكلم قبل ما أيغني يتكلم وبعد
    أشْويا يتكلم وممكن مثلاً يَرُدْ على واحد يعني كذا يتكلم حاجة كِدا عِشَرية
    يعني عاشر الناس دِي مسألة بَردُو مفيش شكْ إنها كانت هامة ولم تكن موجودة
    يعني كل الجماعة ألي كانو قَبْليهْ كانو يِغَنُو يعني يَعرَفُو الحدود أو
    عِرْفو حدود معنية تقليدية بِأنُو أنا بَغَني الميكرفون دَا للغناء والناس
    دُولْ قعْدين في محلهم وأنا واقِفْ في مَحَلي بَغَني وهم بيصَفَقُو أو مِشْ
    عارف إيهْ ، لاكِنْ لاَ أَ دَا مَعَملشْ حاجة زَيِ كِدَا ولوْ كان قَاعدْ
    إشْوَيَ وهُوَ قالْ هَالي قالَ لي أنا نِفسي مرَة أَروحْ قاعِدْ على المسرحْ
    وَ أَمْدَلْدِلْ رِجْليَا ، وأغني وأكمِلْ قُلتلُو ليهْ ؟ قال لي أنا
    شُفْتهَا أَنو مُغني أمريكاني عَمَلْها، بَدِي أقول إنُو كان عندُو مِنَ
    الذكاء أَلي بِيها يَسحَب الناس ألي تَحْتْ كأصْدقاء مِش كمُستًمِعين لا
    كَناسْ أَمعَشرينُو كِدَا في غُرْفَة يعني .
    كُنْتْ مَشْروك مع عبد الحليم في شركة " صوت الفن " وعملنا في شِركة مجهود
    كبير جدا ، ومن يَوميها بدأتْ أَلَحِنْلو بِشدة يعني، يعني عَمَلتِلُو كل
    الحجات زي " أهواك و توبة ..... " حجات كِثير يعني وبَدأت الحكاية مَعَاه
    مُوفقة وعلاقة عمل .
    إدارة الشركة مَاكانشْ له ثقل على الإدارات يعني مَهوشْ يعني هو كان يحب قوي
    ، يِفضلْ إنُو يعرف واحد يثقْ فيه ويَرمي صُوتُو عليه في الحجات دي لأنُو هو
    كان راجل يحب الناس، كَمَان يعني إدا حَبينا نَطلقْ كلمة مدير العلاقات يعني
    العلاقات العامة يعني عبد الحليم كان يُضيَع يَومُو في علاقات عامة أيْفوتْ
    على دَا أيسلم عليه و أيفوت على الآخر يسلم عليه .....ويَسْهرْ عند واحد
    ويَخْرُج من عندُو الساعة الثانية صباحاً علشان يِروحْ لحد ثاني ويسهر معاه
    من الساعة الثانية والنصف لغاية الساعة الرابعة صباحا ..... يعني هو مَكَانشْ
    فاضي للحجات دِي بتاع الإدارات، هو كان فاضي للعلاقات العامة وفنُو يعني دي
    كانت مسألة هامة بِجَدْ وكان رابط الإثنين مع بعض يعني بيعتقد وبردو دا
    مافيهشْ شك أنُو ذكاء أنو العلاقات العامة وعلاقاته بالناس علاقة طيبة وعلاقة
    حب وعلاقة معرفة وعِشرة بتأثِر عليه في المجال الفني وإتخليلو الناس ألي
    يقدرو أيدفعو عنو بكل ما فيهم من قوة يعني .

  5. #15
    عضو شرفي
    الصورة الرمزية mr_gawafa

    رقم العضوية : 7
    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 929
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : mr_gawafa غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 18
    Array

    افتراضي


    عبد الحليم و السينما
    منذ دخول الصوت في السينما والفيلم الغنائي له قيمته الكبرى في هذه الصناعة
    لإقبال الجماهير الشديد على هذا اللون من الفن وإستمرت السينما المصرية تعتمد
    على نجوم الغناء القدامى لفترة لم يستطع أي نجم جديد أن ينافسهم أو يصبح ندا
    لهم لذلك كان ظهور المطرب الفنان عبد الحليم حافظ في هذه الفترة عاملا من
    عوامل رواج هذا اللون من الأفلام كما أنه من أول ظهوره في السينما في فيلم
    "لحن الوفاء" في 23 مارس 1955 قد تربع على عرش الأفلام الغنائية بجوار نجمها
    فريد الأطرش بعد ان احتجب عبد الوهاب عن الظهور في الأفلام وبذلك أصبح عبد
    الحليم مطرب السينما في هذه الفترة والفترات التالية ولم يستطع أي نجم من
    النجوم الجدد أن يصل إلى مستواه .. وقدم عبد الحليم حافظ كثيرا من الأفلام
    الغنائية الناجحة في هذه الفترة وعددها 13 فيلما من مجموع الأفلام التي قدمها
    وحتى الآن وهي 15 فيلما وهي : لحن اوفاء – أيامنا الحلوة – ليالي الحب – أيام
    وليالي – دليلة – بنات اليوم – الوسادة الخالية– فتى أحلامي– شارع الحب–
    حكاية حب–البنات والصيف– يوم من عمري–الخطايا. أما الفيلمان الباقيان في
    الفترة التالية فهما "معبودة الجماهير" و"أبي فوق الشجرة"


    منذ أن إنطلق صوت عبدالحليم حافظ بأغنية صافيني مرة بألحان محمد الموجي عبر
    المذياع أبان منتصف الخمسينيات وأعقبها بأغنية على قد الشوق بألحان كمال
    الطويل.. حتى كان الشارع المصري شبابا وفتيات وشيوخاً يرددون هذه الأغاني
    ويتلهفون على سماعها.. فأخيرا جاء صوت يجمع بين الرخامة والدفء والإحساس الذي
    تفتقده الغالبية العظمى من الشعب المصري.. وما هي إلا شهور قليلة حتى كان إسم
    عبدالحليم حافظ على كل لسان..

    وبذكاء الموسيقار الذي لا يبارى أحس محمد عبدالوهاب بإنطلاقة عبدالحليم حافظ
    الذي جاء في موعده مع القدر ليسحب البساط من تحت أقدام غالبية مطربي هذه
    الحقبة من الزمن.. حيث كانت الساحة تعج بأصحاب الاصوات القوية المسموعة في
    طول البلاد وعرضها ونخص منهم.. على سبيل المثال لا الحصر فريد الأطرش، محمد
    عبدالوهاب، محمد قنديل، كارم محمود، عبدالعزيز محمود، عبدالغني السيد، محمد
    عبد المطلب، محمد الكحلاوي، شفيق جلال، محمد فوزي، عبده السروجي، إبراهيم
    حموده، وغيرهم ممن لا تسعفني الذاكرة بأسمائهم، ومن الأمور القدرية أن أغنية
    على قد الشوق التي كتبها محمد علي أحمد ولحنها كمال الطويل، كان من المفروض
    أن يغنيها المطرب محمد قنديل التي قالت عن صوته يوما أم كلثوم انه يملك حنجرة
    بها صوت يضاهي صوتها في القوة والأداء، ولكن محمد قنديل رفض وقتها أن يغنيها
    حيث كان كمال الطويل وقتها ملحنا ناشئا. ومحمد علي أحمد مؤلفا مغمورا..

    وهكذا القدر عندما يشاء لانسان الإنطلاق حيث غناها عبدالحليم حافظ لتكون
    بداية إنطلاقته الفنية التي إمتدت بعد ذلك الى ما يقرب من ربع قرن متربعا على
    عرش الغناء.. بل.. لن أبالغ إن قلت وإلى الآن.

    ولنعد إلى مكاتبنا السينمائية التي بطلها هذه المرة، عبدالحليم حافظ وصراعه
    مع عبدالوهاب من أجل تصوير فيلم لحن الوفاء، فكما ذكرت سابقا ان عبدالوهاب
    يملك حاسة متقدة دائما تجاه الأصوات، فارسل إلى عبدالحليم حافظ يطلبه لكي
    يقابله بمكتبه الكائن بعمارة الايموبيليا بشارع شريف بالقاهرة، ولم يصدق
    عبدالحليم ذلك وسأل أكثر من مرة، هل هو المطلوب فعلا، أم عبدالحليم اخر؟ واكد
    له صديقه في ذاك الوقت مجدي العمروسي المحامي قبل ان يصبح مدير أعماله.. انه
    المقصود بهذه المقابلة.. وعلى حسب ما سمعناه ان عبدالحليم حافظ لم ينم
    ليلتها.. وأخذ يفكر في هذه المقابلة..

    حتى ان شقيقه الراحل المطرب إسماعيل شبانة لاحظ عليه التوتر والحيرة وسأله
    ماذا الم به.. فأخبره بقصة المقابلة التي حددها الموسيقار محمد عبدالوهاب..

    وشجعه شقيقه على ذلك.. وذهب عبدالحليم في الموعد المحدد تماما.. وبشخصه دون
    أن يصحب معه أحد كما أشيع مؤخرا على لسان أحد المقربين له عندما ظهر على
    شاشات القنوات الفضائية وأخذ يسرد حكايات غريبة وعجيبة عن عبدالحليم حافظ
    وكلها حكايات لم يكن يستطيع سردها ابان حياة هذا العندليب الأسمر.

    المهم في ذلك ان عبدالحليم قابل محمد عبدالوهاب الذي كان قد كون شركة أفلام
    مع بركات ووحيد فريد وعرض على عبدالحليم حافظ عقداً لتمثيل ثلاثة أفلام وكان
    العقد يحمل في ثناياه بنودا تؤكد أن العقد عقد إحتكار لجهود عبدالحليم لمدة
    خمس سنوات تبدأ من تاريخ توقيع العقد أي من عام 1953 وحتى عام 1958 ميلادية
    بأجر شامل عشرين الف جنيه ولم يفكر عبدالحليم كثيرا فوقع العقد وقبض العربون
    وقيمته الفين جنيه، وطار عبدالحليم من الفرح، حيث كان أجر عبدالحليم عن
    الأغنية بالإذاعة لا يتعدى أربعين جنيها وعن الحفلة مئة جنيه..

    وعاش عبدالحليم أحلام الشهرة التي ستصيبه من جراء الأفلام التي سيمثلها أمام
    مشاهير النجمات في ذلك الوقت.. ومر عام ولم ينفذ عبدالوهاب وعده له، بل إختفى
    تماما عن أنظار عبدالحليم وأخذ يطارد عبدالوهاب لكي يبدأ في أول فيلم..

    وبعد أن فاقت شهرة عبدالحليم الأفاق بأغنية على قد الشوق.. أرادت المنتجة
    ماري كويني إستثمار نجاح الأغنية ومن غناها، فإتفقت مع المخرج الراحل إبراهيم
    عمارة على البحث عن قصة تصلح إلى تحويلها فيلما سينمائيا لبطل غنائي وفعلا تم
    العثور على القصة التي كتبها محمد علي سامي وكتب لها السيناريو والحوار
    إبراهيم عماره وسيد بدير وتم إستدعاء عبدالحليم حافظ لكي يمثل الدور الأول
    الغنائي أمام الفنانة شادية والفنان حسين رياض والفنانة زوزو نبيل.. ولكن
    هناك عقبة تمنع عبدالحليم من توقيع العقد الا وهو عقده مع محمد عبدالوهاب..
    عقد الإحتكار وأسقط في يد الجميع.. ما هو الحل؟!

    حاولت ماري كويني مع عبدالوهاب حتى يستثن عبدالحليم من شرط عدم العمل مع
    الغير.. ولكن عبدالوهاب رفض وتأجل تصوير فيلم لحن الوفاء إلى موعد آخر حتى
    يتنازل عبدالوهاب عن موقفه المتعنت وجاءت عبدالحليم فرصة أخرى أمام فاتن
    حمامة وعمر الشريف وأحمد رمزي الذي كان وجهاً جديداً في ذاك الوقت، وهي تمثيل
    فيلم أيامنا الحلوة إخراج حلمي حليم، فضرب عبدالحليم عرض الحائط بعقد
    عبدالوهاب وقبل توقيع عقد أيامنا الحلوة، وبدأ التصوير فعلاً .. وإنتهى من
    تصويره ...

    حيث كان هناك قضية متداولة أمام الجهات المختصة لفسخ عقد الإحتكار الذي لم
    ينفذ منه إلا بند واحد وهو دفع العربون فقط .. وعندما شد عبدالوهاب بأن
    عبدالحليم على وشك أن يكسب القضية طلب مقابلته ... وأعطاه تصريحاً بأن يعمل
    في أفلام الغير بشرط أن يكون تحت أمر شركة صوت الفن في أي وقت لتنفيذ العقد.

    وطار عبدالحليم من الفرح وأخبر السيدة ماري كويني بذلك والتي كان لها الفضل
    في رفع القضية على عبدالوهاب لفسخ عقد الاذعان الذي تمسك به عبدالوهاب وكاد
    أن ينهي عبدالحليم في بداياته.

    وإستعد الجميع لتصوير فيلم لحن الوفاء، حيث كان فيلم أيامنا الحلوة يتم
    تجهيزه للعرض التجاري، أي أن فيلم أيامنا الحلوة هو أول فيلم مثله العندليب
    الأسمر وليس لحن الوفاء .. ولكن منتج الفيلم أراد أن يضمن لفيلمه النجاح
    الأكيد فانتظر حتى تم عرض فيلم لحن الوفاء تجاريا ونجح نجاحا باهرا خاصة وأن
    الفيلم به كم من الأغاني زادت من جماهيرية عبدالحليم ...

    ثم تم عرض فيلم أيامنا الحلوة الذي كان سبباً مباشراً في إزدياد جماهيرية
    عبدالحليم، وإنتشاره كمطرب وممثل، وهنا تأكد محمد عبدالوهاب أنه جاء الوقت
    لكي يستثمر هذا الفنان، فبدأ بتصوير فيلم أيام وليالي، ثم فيلم بنات اليوم ثم
    فيلم دليله، وهكذا تم للموسيقار محمد الوهاب ما أراد، لأن عبدالوهاب كان
    يحاول أن يضمن لأفلامه النجاح، وتحققت نبوءة عبدالوهاب فقد أصبح عبدالحليم
    حافظ بعد ذلك شريكاً بشركة صوت الفن بعد إنسحاب بركات منها وأصبحت ثلاثية
    الأضلاع محمد عبدالوهاب وعبدالحليم حافظ، ووحيد فريد وأدار الشركة مجدي
    العمروسي المحامي.

    وهكذا أيها القارئ العزيز، ما هو رأيك إن لم يعاند عبدالحليم حافظ وأذعن لعقد
    عبدالوهاب هل كنا سمعنا عن العندليب؟!! لأن هذا العقد تم مع المطرب محمد أمين
    وإنتهى مع المطرب جلال حرب وإنتهى .. ولكن الله أنقذ عبدالحليم من براثن هذا
    العقد المذعن المجحف. لذا لابد من الأخذ في الإعتبار مثل هذه العقود التي
    تنهي الفنان تماماً وتجعل منه شيئاً على الهامش.

  6. #16
    عضو مؤسس فكك مني
    الصورة الرمزية Kingo

    رقم العضوية : 5
    تاريخ التسجيل : Jan 1970
    المشاركات : 285
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    الدولة : عاصمة جهنم ( مشتول السوق )
    العمر : 36
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : Kingo غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 56
    Array

    افتراضي

    مش عارف اقول ايه يا عمرو
    شكرا قليلة عليك
    بجد جامد يا عمرو

  7. #17
    عضو شرفي
    الصورة الرمزية mr_gawafa

    رقم العضوية : 7
    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 929
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : mr_gawafa غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 18
    Array

    افتراضي

    اتمني انها تكون نالت الاعجاب


 
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

الأعضاء الذين قرأوا هذا الموضوع : 0

الإجراءات : (من قرأ ؟)

لم يشاهد الموضوع أي عضو حتى الأن.

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  


Search Engine Friendly URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.