- الإهدائات >> |
2. الأساسيات The Basics
في داخل محرك السيارة، يحترق الوقود بشكل ثابت. والكثير من الحرارة الناتجة عن هذا الاحتراق، تخرج مباشرة من نظام العادم exhaust system ، ولكن القليل منها تسحب soak إلى المحرك لِتسخِينه.
يعمل المحرك بشكل جيد، عندما تكون درجة حرارة سائل تبريده coolant , حوالي 200 فْ أو (93 مْ) . عند درجة الحرارة هذه :هناك نوعين من أنظمة تبريد موجودة في السيارات: التبريد بالسائل والتبريد بالهواء :
1. التبريد بالسائل Liquid Cooling :
في نظام التبريد بالسائل في السيارات، يمر السائل خلال أنابيب وممرات داخلية passageways في المحرك. وخلال مرور هذا السائل في المحرك الحار، فإنه يمتص الحرارة منه وبالتالي يبرده. وبعد خروج السائل من المحرك، فإنه يمر من خلال المبادل الحراري أو المبرد heat exchanger or radiator ، والذي يقوم بنقل الحرارة من السائل إلى الهواء الذي يمر من خلال المبادل.
2. التبريد بالهواء Air Cooling :
تستعمل السيارات القديمة وقليل من السيارات الحديثة نظام التبريد بالهواء، بدلاً من تدوير السائل من خلال المحرك. تٌغطّى كتلة المحرك (Engine Block) بزعانف من الألمنيوم والتي تنقل الحرارة بعيداً عن الأسطوانة (Cylinder). وتقوم مروحة قوية بدفع الهواء عبر over هذه الزعانف، وبالتالي تقوم بتبريد المحرك عبر نقل هذه الحرارة إلى الهواء.
مكشور اخي علي المعلومات القيمه ديه
جزاك الله خيرا
تقبل مروري
تحياتي
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
الإجراءات : (من قرأ ؟)
لم يشاهد الموضوع أي عضو حتى الأن.
مواقع النشر (المفضلة)