- الإهدائات >> |
أكد المهندس أحمد المغربي وزير الإسكان والمرافق أنه لن يضار أي مواطن من مشروع بناء على تعليمات مباشرة من الرئيس مبارك بذلك لمن ستزال وحداتهم السكنية لإنشاء المحاور المرورية الجديدة مشيرا إلي أنه سيتم تخيير المضارين بين الحصول على وحدات سكنية بديلة تنشأها الوزارة الآن بأرض مطار إمبابة أو الحصول على تعويض مادي بسعر اليوم.جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير الإسكان يوم السبت إلى مشروع تطوير رافقه خلالها المهندس علاء فهمي وزير النقل والمهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة وقيادات وزارة الإسكان.
وقال المهندس أحمد المغربي إن مشروع تطوير شمال الجيزة يعد أحد أضخم المشروعات التي تتعامل مع المناطق الغير مخططة وبناء على توجيهات الرئيس مبارك سيتم الاستفادة القصوى بأرض مطار إمبابة كنقطة انطلاق لتطوير قطاع شمال الجيزة وإنشاء حدائق عامة تكون متنفس للمنطقة بالكامل مشيرا إلى أن الجهاز المركزي للتعمير بدء فى تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع والتي تشمل إنشاء محور أحمد عرابي وحديقة عامة ومنطقة سكنية بتكلفة استثمارية 910 ملايين جنيه.
وخلال لقاء وزير الإسكان ومرافقيه بأعضاء المجالس البرلمانية الممثلين عن منطقة إمبابة وأعضاء المجلس المحلى للمحافظة أعربوا عن تقديرهم لحكومة الحزب الوطني التي بدأت في تنفيذ هذا المشروع الحضاري مؤكدين أن بعض الأهالي الذين كانت لديهم شكوك في بداية الإعلان عن المشروع اطمئنوا الآن بعد أن شاهدوا معدات وزارة الإسكان تنتهي من بناء الوحدات السكنية وتعمل بجدية لإنشاء الحديقة ومحور أحمد عرابي الذي يربط المنطقة مباشرة بالطريق الدائري.
وطالب وزير الإسكان أعضاء المجالس البرلمانية وأمانة الحزب الوطني بمحافظة الجيزة بمساعدة المسئولين التنفيذيين بالوزارة والمحافظة في حصر دقيق لمن سيتم تعويضهم حتى لا يذهب التعويضات لمن لا يستحقها ويحرم منها من يستحقها.
كما قام وزير الإسكان ومرافقيه بزيارة محور "صفط اللبن" الذي يعمل على تخفيف الأحمال المرورية على محور 26 يوليو عن طريق استقطاب المرور القادم من الجيزة والمعادى ومصر القديمة إلى الطريق الدائري بالإضافة إلى استقطاب جزء من الحركة المرورية بمنطقة ميدان لبنان باستخدام المحور إلى شارع الجامعة ثم إلى الجيزة والهرم وسيعمل هذا المحور على حل مشكلة سكان مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد للوصول إلى أماكن عملهم في مدة زمنية مختصرة بدلا من المرور بالمناطق المزدحمة بميدان لبنان وتبلغ التكاليف الاستثمارية للمشروع 800 مليون جنيه بخلاف تكاليف تحويلات مسارات المرافق وأعمال نزع الملكية.
كذلك توجه الوزير لزيارة وتفقد عدد من المشروعات الأخرى لتطوير مداخل القاهرة الكبرى الغربية منها مشروع تطوير طريق كرداسة التي تبلغ تكلفته الاستثمارية 60 مليون جنيه وطريق صحارى أكتوبر والتي تبلغ تكلفته الاستثمارية 140 مليون جنيه ومشروع توسعة الطريق الدائري والذي يتكلف حوالي 500 مليون جنيه.
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
الإجراءات : (من قرأ ؟)
لم يشاهد الموضوع أي عضو حتى الأن.
مواقع النشر (المفضلة)