أهلا وسهلا بك إلى فكك مني Fokak Meny.
  • تسجيل الدخول:

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

اللهم اعطنا القوة لندرك أن الخائفين لا يصنعون الحرية ، و الضعفاء لا يخلقون الكرامة ، و المترددين لن تقوى أيديهم المرتعشة على البناء

- الإهدائات >> فراشة الاسلام الي فكك منى : المنتدى وحشنى اوووووووووووووووووووى رغم الفضاء والتصحر ده كوكى الي مصطفى شومان : انت فين يا ابنى انت انا جيييييييييييييت ده لو انت فاكرنى اصلا؟؟؟؟ فراشة الاسلام الي اعضاء منتدى فكك منى : كل سنة وانتوا طيبين وعيد سعيد عليكوا Mannora الي اصحااااااااااااب زمااان : مس يووووووووووووووو فينيام زمان كنا بنذاكر ع فكك ونطبق يوميا يخرب بيت الفيس بقى مجهول الي fokakmeny_down : منتدى ثقيل دم موووو حلووو أستغفر الله العظيم لولا الي كل المنتدى : وحشتونى وحشتونى وحشتونى وكل سنة وانتم طيبين وبخير همسة الي فكك منى : وحشتنى يا منتدايا الغالى , سلامى لكل الناس اللى موجوده وبالأخص صحابى ,فكك منى 2007 و 2008 كان بيتنا وجنتنا. فراشة الاسلام الي كل اعضاء فكك منى : اووووووووووف الدراسة تانى مش هخلص انا شكلى باااااااااااااااى باااااااااااى فكك منى فراشة الاسلام الي كل كل اعضاء منتدى فكك منى : احلفكوا بأيه فوووووووقوا شوية .......حرام عليكم المنتدى عفن من كتر الركنة الشبح الي كل اعضاء فكك منى : لقد عاد شبح المنتدى من اراد منك شئ فليطلبة منى

معلومات الموضوع

المسابقة الثقافية.. الجزء التانى

رابط الموضوع لارساله الى اصدقائك
https://fokakmeny.fokak.us/showthread.php?t=22853&page=12

صفحة 12 من 22 الأولىالأولى ... 2 10 11 12 13 14 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 111 إلى 120 من 217
  1. #111
    الدراع اليمين لكبير المنتدى
    الصورة الرمزية Moataz FoKak Meny Shoman

    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 5.422
    مزاجي : Lurking
    شكراً : 3
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
    الدولة : فى البيت
    الجنس : راجل
    العمر : 33
    بيانات الاتصال :
    تابعني : أضفنى الى الفيس بوك قم بزيارتى على اليوتيوب تابعنى على تويتر
    الحالة : Moataz FoKak Meny Shoman غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 10
    Array

    افتراضي رد: المسابقة الثقافية.. الجزء التانى

    الدوجماطيقية تعريب لكلمة Dogmatism، ولها ترجمات عديدة، مثل: وثوقية، قطعية، توكيدية، إيقانية، معتقدية.

    وهي تعني الاعتقاد الجازم واليقين المطلق دون الاستناد إلى براهين يقينية، وإنكار الآخر ورفضه باعتباره على باطل مطلق!

    ومن ثم فهي مبدأ التعصب، وسمة لكل متزمت، ومنشأ الحروب العقائدية.

    والدوجماطيقة ليست مذهبا فلسفيا أو دينيا، وإنما هي –في أكثر معانيها انتشارا- سمة وطريقة تفكير تتسم بها أي فرقة أو مذهب أو فلسفة تزعم امتلاك الحقيقة المطلقة بشكل شامل، ولا تقر بأنها قد تحتمل شيئا من الخطأ أو النقص، وتقطع بأن ما تحوزه من معارف ومعتقدات لا يقبل النقاش ولا التغيير، حتى وإن تغيرت الظروف التاريخية، أو السياقات المكانية والاجتماعية؛ فهي إذن مقدسة ومنزهة عن أي نقد، وعدم إخضاع هذه المعتقدات لفحص نقدي أو تحليلي يراجع الأسس التي تقوم عليها، ودون بحث في حدود وقدرات العقل المعرفية، فضلا عن عدم تمحيص الطرق التي توصل إلى المعرفة الصحيحة في كل لحظة تاريخية.

    يواجه الفكر المعاصر خطر الاستقطاب من طرفين متنازعين، يتمثلان فى رؤيتين للغلو أصبح لهما الصوت الأعلى فى الجدل الجاري على مختلف الساحات، وفي العديد من الثقافات، وهما: تيار التطرف العلمانى وتيار التطرف الديني.. إذ يتحدث التيار الأول وكأن الله غير موجود، بينما يتحدث التيار الثانى وكأن الإنسان غير موجود ! بمعنى أنه ينزع من الإنسان كل فاعلياته ومسئولياته ومواهبه. التيار الأول جعل مرجعيته المادة وقيم القوة وطموحات الفردية، والتيار الثانى يفهم تعاليم الله على أنها تعاليم شكلية حرفية تتعلق بالظواهر أكثر مما تتعلق بالبواطن، ومن ثم حوّلها من تعاليم للروح والجسد معا إلى تعاليم طقوسية، وقتل فلسفتها التقدمية من ناحية "العدل" والروحية من ناحية أخرى (الإحسان).

    وكلا التيارين –رغم تعارضهما بل وتشاحنهما على الساحتين الثقافية والسياسية– يشتركان في مجموعة من السمات التى تجعل الصراع بينهما صراعا عقيما، هي: توهم الاستئثار بالحقيقة، ونفى الآخر، وقصور البصر والبصيرة، وثقافة التسلط، والانغلاق على نظام قيم معين بصورة نصية، وعدم الرغبة في فتح قنوات للحوار، وازدراء الرؤى المخالفة وتخوينها، وعدم السعي للبحث عن أرضية مشتركة. وهذه كلها ببساطة هي سمات الدوجماطيقية.

    وفي ظننا يكمن المنشأ الفلسفي للتطرف في طبيعة منهج التفكير؛ فالعقل المتطرف عقل مغلق على نفسه، عقل ذو بعد واحد، ومن ثم يستحيل عليه أن يرى غير أفكاره هو، ويعتبرها ثابتة لا تقبل المناقشة، ومؤكدة بشكل نهائي
    مش حاطط توقيع





  2. #112
    مشرفة اقسام البنات
    الصورة الرمزية NoOoDy

    رقم العضوية : 4657
    تاريخ التسجيل : Jan 2009
    المشاركات : 1.223
    مزاجي : Angelic
    شكراً : 0
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
    الدولة : مصر
    الجنس : انثى
    العمر : 31
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : NoOoDy غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 17
    Array

    افتراضي رد: المسابقة الثقافية.. الجزء التانى

    الاجابه


    الدوجماطيقية تعريب لكلمة Dogmatism، ولها ترجمات عديدة، مثل: وثوقية، قطعية، توكيدية، إيقانية، معتقدية.

    وهي تعني الاعتقاد الجازم واليقين المطلق دون الاستناد إلى براهين يقينية، وإنكار الآخر ورفضه باعتباره على باطل مطلق!

    ومن ثم فهي مبدأ التعصب، وسمة لكل متزمت، ومنشأ الحروب العقائدية.

    والدوجماطيقة ليست مذهبا فلسفيا أو دينيا، وإنما هي -في أكثر معانيها انتشارا- سمة وطريقة تفكير تتسم بها أي فرقة أو مذهب أو فلسفة تزعم امتلاك الحقيقة المطلقة بشكل شامل، ولا تقر بأنها قد تحتمل شيئا من الخطأ أو النقص، وتقطع بأن ما تحوزه من معارف ومعتقدات لا يقبل النقاش ولا التغيير، حتى وإن تغيرت الظروف التاريخية، أو السياقات المكانية والاجتماعية؛ فهي إذن مقدسة ومنزهة عن أي نقد، وعدم إخضاع هذه المعتقدات لفحص نقدي أو تحليلي يراجع الأسس التي تقوم عليها، ودون بحث في حدود وقدرات العقل المعرفية، فضلا عن عدم تمحيص الطرق التي توصل إلى المعرفة الصحيحة في كل لحظة تاريخية.

    يواجه الفكر المعاصر خطر الاستقطاب من طرفين متنازعين، يتمثلان فى رؤيتين للغلو أصبح لهما الصوت الأعلى فى الجدل الجاري على مختلف الساحات، وفي العديد من الثقافات، وهما: تيار التطرف العلمانى وتيار التطرف الديني.. إذ يتحدث التيار الأول وكأن الله غير موجود، بينما يتحدث التيار الثانى وكأن الإنسان غير موجود ! بمعنى أنه ينزع من الإنسان كل فاعلياته ومسئولياته ومواهبه. التيار الأول جعل مرجعيته المادة وقيم القوة وطموحات الفردية، والتيار الثانى يفهم تعاليم الله على أنها تعاليم شكلية حرفية تتعلق بالظواهر أكثر مما تتعلق بالبواطن، ومن ثم حوّلها من تعاليم للروح والجسد معا إلى تعاليم طقوسية، وقتل فلسفتها التقدمية من ناحية "العدل" والروحية من ناحية أخرى (الإحسان).

    وكلا التيارين -رغم تعارضهما بل وتشاحنهما على الساحتين الثقافية والسياسية- يشتركان في مجموعة من السمات التى تجعل الصراع بينهما صراعا عقيما، هي: توهم الاستئثار بالحقيقة، ونفى الآخر، وقصور البصر والبصيرة، وثقافة التسلط، والانغلاق على نظام قيم معين بصورة نصية، وعدم الرغبة في فتح قنوات للحوار، وازدراء الرؤى المخالفة وتخوينها، وعدم السعي للبحث عن أرضية مشتركة. وهذه كلها ببساطة هي سمات الدوجماطيقية.

    وفي ظننا يكمن المنشأ الفلسفي للتطرف في طبيعة منهج التفكير؛ فالعقل المتطرف عقل مغلق على نفسه، عقل ذو بعد واحد، ومن ثم يستحيل عليه أن يرى غير أفكاره هو، ويعتبرها ثابتة لا تقبل المناقشة، ومؤكدة بشكل نهائي.


  3. #113
    I ♥ Egypt
    الصورة الرمزية Spider GirL

    رقم العضوية : 427
    تاريخ التسجيل : Oct 2007
    المشاركات : 10.114
    مزاجي : Cold
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    مقالات المدونة : 3
    الدولة : النيل المصري
    الجنس : ذكر
    العمر : 36
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : Spider GirL غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 10
    Array

    افتراضي رد: المسابقة الثقافية.. الجزء التانى

    اية كل الأجابة دى يا معتز ونودى

    كان كفاية اوى

    الدوجماطيقية هى وهم امتلاك الحقيقة المطلقة

    *********
    شكلك يا معتز مصر انك تكسب المسابقة المرة دى
    بس واضح ان نودى هتنافسك
    برافو عليكم

  4. #114
    I ♥ Egypt
    الصورة الرمزية Spider GirL

    رقم العضوية : 427
    تاريخ التسجيل : Oct 2007
    المشاركات : 10.114
    مزاجي : Cold
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    مقالات المدونة : 3
    الدولة : النيل المصري
    الجنس : ذكر
    العمر : 36
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : Spider GirL غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 10
    Array

    افتراضي رد: المسابقة الثقافية.. الجزء التانى

    من هو الفيلسوف الذي عرف بـ" فيلسوف الإرادة

  5. #115
    مشرفة افتكاسات فكك مني
    الصورة الرمزية Bugs Bunny

    رقم العضوية : 1040
    تاريخ التسجيل : Dec 2007
    المشاركات : 1.825
    مزاجي : Confused
    شكراً : 3
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
    الدولة : 10th of Ramadan City
    الجنس : انثى
    العمر : 35
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : Bugs Bunny غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 18
    Array

    افتراضي رد: المسابقة الثقافية.. الجزء التانى

    شوبنهاور

  6. #116
    مشرف اخبار المشاهير و الاستاد
    الصورة الرمزية Amino2

    رقم العضوية : 5790
    تاريخ التسجيل : Sep 2009
    المشاركات : 4.341
    شكراً : 0
    تم شكره 7 مرة في 7 مشاركة
    مقالات المدونة : 1
    العمر : 32
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : Amino2 غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 20
    Array

    افتراضي رد: المسابقة الثقافية.. الجزء التانى

    شوبنهاور

  7. #117
    I ♥ Egypt
    الصورة الرمزية Spider GirL

    رقم العضوية : 427
    تاريخ التسجيل : Oct 2007
    المشاركات : 10.114
    مزاجي : Cold
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    مقالات المدونة : 3
    الدولة : النيل المصري
    الجنس : ذكر
    العمر : 36
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : Spider GirL غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 10
    Array

    افتراضي رد: المسابقة الثقافية.. الجزء التانى

    فيلسوف الإرادة
    آرثر شوبنهاور ، معروف بفلسفته التشاؤمية يرى في الحياة شر مطلق فهو يبجل ويرى في شيئا جيدا وقد كتب كتاب الذي وضع فيه زبدة فلسفته فلذلك تراه يربط بين العلاقة بين فيرى أن العقل أداة بيد الارادة وتابع لها .

    فيلسوف ألماني تشاؤمي ملحد ، لقد لاحظ شوبنهار أن الوجود يقوم على أساس من , والخبرة, والغائية, وأن كل شيء في الوجود دليل صادق على إدارة الفاعل, وقدرته, وحكمته. وخبرته, وإتقانه.

    إن المزاج الفاسد لشوبنهاور ونزعة الحقد والكراهية التي تملأ نفسه, ثم الود المفقود, والعداء الموجود بينه وبين كل عناصر الحياة والأحياء, دفع به إلى اختيار نوعية معينة من الكتب, وكان اختياره منصباً على دراسة بوذا, ثم كتب الديانة الهندية, وكان من آثار ذلك أن ازداد شعوره بالكراهية للعالم, وتعمق لديه الإحساس بأن الحياة شر, وأن الحياة ليس فيها إلا الألم والمرض والشيخوخة والموت. والديانة الهندية تقوم على أن الحياة قائمة على أنواع من الشرور الطبيعية والخلقية.

    في الحديث عن غريزة الجنس, شوبنهاور له موقف خاص جداً من هذه الغريزة, وموقفه هذا كان أساساً لمواقف بعض الفلاسفة, وسنداً لمذاهبهم, وتحديداً مذهب في ومدرسته التي قامت على أساس من التركيز على دافع الجنس.

    إن شوبنهاور يعلي من شأن الدافع الجنسي لدى الإنسان والحيوان, ويجعل منه الركيزة الأساسية التي تدور عليها حياة الفرد والجماعة, بل يجعل منه الأساس الأوحد الذي تدور عليه الحياة عند كل الكائنات, وبخاصة الإنسان, ومن ثم فإن الجنس هو مفتاح السلوك الإنساني , وعلى أساس منه يمكن تفسير كل سلوك إنساني من الألف إلى الياء.
    مؤلفاته


    كتب شوبنهاور رسالته التي نال بها درجة الدكتوراه عام وكان الكتاب عن (( الأصول الأربعة لمبدأ السبب الكافي)). وهو يقصد بالسبب الكافي علاقتنا بالعالم الخارجي وفهمنا إياه. ويرى أن السبب الكافي الذي يتحدث عنه يقوم على أصول أربعة هي: ((علاقة بين مبدأ ونتيجة- علاقة بين علة ومعلول- علاقة بين زمان ومكان – علاقة بين داع وفعل )). والصور الثلاثة الأول تخص التصور النظري, أما الصورة الرابعة فهي العمل. وهذه الأربعة هي التي ينشأ عنها تصورنا للعالم الخارجي, وانفعالنا معه. ثم أخرج كتابه الثاني وهو((العالم إرادة وتصور)) أو ((العالم إرادة وفكرة)). وقد فتن بكتابه هذا حتى ظن أنه قد وضع فيه التصور النهائي للوجود والفكر . ولكن كتابه هذا لم يلق قبولاً, حتى أنه بعد ما يزيد على العشرة أعوام, أُبلغ شوبنهاورأن جزءاً من نسخ كتابه قد بيع ورقاً فاسداً تُلف به البضائع, فازداد تشاؤماً, وأرجع ذلك إلى مؤامرة تحاك ضده من جميع المفكرين والفلاسفة, وأنهم لا يفهمون فلسفته لأنه يكتب للأجيال القادمة, ثم قال: (إن كتابي هذا مثل المرآة, فإذا نظر فيها حمار فلا تنتظر أن يرى فيها وجه ملاك) . ثم نشر كتاباً تحت عنوان: (الإرادة في الطبيعة) (), جمع في هذا الكتاب من الأمثلة والشواهد الطبيعية ما ظنه أدلة على نظريته في الإرادة الكلية, التي تحدث عنها في كتابه السابق. وفي سنة () أصدر كتاباً بعنوان: (المشكلتان الأساسيتان في فلسفة الأخلاق) وفي سنة () أصدر كتابين هامين عن : ( النتاج والفضلات). وقد بذل فيهما قصارى جهده, وعصارة فكره, ولكنه تلقي عشر نسخ منهما تعويضاً له عن مجهوده في تأليفهما، فلم تكن مؤلفاته قد لقيت قبولاً بعد, وإن كانت فلسفته بدأت تلفت الأنظار.

    وفي أخريات حياته بدأت فلسفته التشاؤمية تلقى اهتماماً لدى الأوساط, مما جعله يشعر ببعض الرضا في خلال عام (). وفي جلس في الفندق المتواضع الذي قضي فيه الثلاثين عاماً الأخيرة من عمره. وكان يتناول إفطاره, وبعد ساعة وجدته صاحبة الفندق ما يزال جالساً كما هو, فاقتربت تتفحصه فوجدت الحياة قد نبذته.

    فلسفته


    لقد قامت فلسفة شوبنهاور على الأسس الآتية: أولاً: أن الوجود عبارة عن المادة المطلقة, فليس في الوجود سوى المادة ثانياً: أن العلم عبارة عن (إرادة وفكرة). ثالثاً: الإرادة الكلية في الطبيعة عنايتها تنصب على الحفاظ على الحياة في الأنواع, ولذلك تهتم بالإبقاء على الأنواع في النبات والحشرات والحيوان والإنسان, وهي في اهتمامها بالنوع, لا تلقي بالاً إلى الأفراد الذين تطحنهم الآلام, ويعذبهم الشقاء, ويغرقون في بحار المآسي والشرور. رابعاً: الموت هو عدو الإرادة الكلية, وهو الذي يحاول أن يقضي على الحياة والأحياء, ولكن الإرادة الكلية تهزمه عن طريق غريزة الجنس التي تدفع الأحياء إلى التزاوج والتناسل , وبذلك تعوض الإرادة عن طريق النسل ما يأخذه الموت, وتبقي تحقيقاً لرغبة الإرادة الكلية. خامساً: الحياة كلها, بل الوجود كله شرور وأحزان ومشقات وآلام, وليس في الوجود كله خير قط, ولا يعرف معنى , وأقصى ما يتصور من خير في الوجود , أن تقل شروره نوعاً أو تخف آلامه هوناً. الشر والشقاء والتعاسة هي جوهر الحياة, وحقيقة الوجود, وهذه الأشياء هي الجانب الإيجابي في الحياة, أما ما يسمي بالسعادة, أو اللذة, أو الخير أو غير ذلك , فليست أموراً إيجابية, بل هي أمور سلبية, بمعنى أن السعادة ليست إلا سلب الآلام, واختفاء الشقاء أو التخفيف منه قليلا ، ومن ثم فلا وجود لشيئ اسمه السعادة أو اللذة ، ولكن هناك شقاء وتعاسة وآلام, قد تكون شديدة، وقد تخف قليلاً أو كثيراً, فيسمي الناس هذه الحالة سعادة أو لذة. سادساً: وسيلة الإرادة الكلية في تنفيذ غايتها من بقاء النوع في الإنسان أمران: العقل, والغريزة الجنسية.

    سابعاً: عود إلى ما قرره فيلسوف التشاؤم, من أن الوجود كله شر.فالوجود شر, لأن الألم والتعاسة هما الشيء الإيجابي, وأما ما نسميه سعادة ولذة, فهو أمر سلبي, فلا يزيد عن كونه سلباً للألم أو تخفيفاً منه للحظة, ثم تنتهي تلك اللحظة ليأتي الألم من جديد.

    ثامنا : لكل ما تقدم من أدلة على أن الحياة آلام ، والوجود شر – فيما يزعم شبنهاور - فإن الفيسلوف يدعو إلى نبذ الحياة – ويرغب في الانتحار تخلصا من شقاء الحياة وشرورها . والفيلسوف – وهو يرَغب في الانتحار ويدعو إليه – يبين أن الموت في ذاته لا يسبب للإنسان ألما قط ، ولكن الناس يتألمون من فكرة الموت أكثر مما يتألمون من الموت نفسه ؛ لأن الإنسان لايلتقي بالموت أبدا ، فكيف يتألم منه ؟ إن الإنسان طالما هو حي لم يمت ، فهو لا يرى الموت ولا يلتقي به ومن ثم لا يتألم منه ، فإذا ما انتحر الإنسان ومات ، فإن الموت حين يجيئ يكون الإنسان قد ذهب ، وعلى ذلك فالإنسان يخاف من فكرة الموت ، لكن الموت حين يجيئ ويقع يكون الإنسان قد استراح من شقاء الحياة وآلامها، وتخلص نهائيا من الإرادة الكلية العمياء الشريرة التي لا عمل لها إلا ترغيبه في الحياة وإغراؤه بها ليظل يصلى شقاءها وآلامها .
    *************

    برافو روكا ومحمد امين

  8. #118
    I ♥ Egypt
    الصورة الرمزية Spider GirL

    رقم العضوية : 427
    تاريخ التسجيل : Oct 2007
    المشاركات : 10.114
    مزاجي : Cold
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    مقالات المدونة : 3
    الدولة : النيل المصري
    الجنس : ذكر
    العمر : 36
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : Spider GirL غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 10
    Array

    افتراضي رد: المسابقة الثقافية.. الجزء التانى


    ما اسم المؤتمر الذي عقدته الدول الكبرى بعد فوزها على ألمانيا في الحرب العالمية الثانية ؟



  9. #119
    مشرفة اقسام البنات
    الصورة الرمزية NoOoDy

    رقم العضوية : 4657
    تاريخ التسجيل : Jan 2009
    المشاركات : 1.223
    مزاجي : Angelic
    شكراً : 0
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
    الدولة : مصر
    الجنس : انثى
    العمر : 31
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : NoOoDy غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 17
    Array

    افتراضي رد: المسابقة الثقافية.. الجزء التانى

    بوتسدام

  10. #120
    الدراع اليمين لكبير المنتدى
    الصورة الرمزية Moataz FoKak Meny Shoman

    رقم العضوية : 3
    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 5.422
    مزاجي : Lurking
    شكراً : 3
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
    الدولة : فى البيت
    الجنس : راجل
    العمر : 33
    بيانات الاتصال :
    تابعني : أضفنى الى الفيس بوك قم بزيارتى على اليوتيوب تابعنى على تويتر
    الحالة : Moataz FoKak Meny Shoman غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 10
    Array

    افتراضي رد: المسابقة الثقافية.. الجزء التانى

    التعديل الأخير تم بواسطة Moataz FoKak Meny Shoman ; 16-02-2010 الساعة 05:40 AM
    مش حاطط توقيع






 
صفحة 12 من 22 الأولىالأولى ... 2 10 11 12 13 14 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

الأعضاء الذين قرأوا هذا الموضوع : 0

الإجراءات : (من قرأ ؟)

لم يشاهد الموضوع أي عضو حتى الأن.

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  


Search Engine Friendly URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.