- الإهدائات >> |
خاص - تنطلق سيارات Audi الناجحة من طراز A6 من قوة إلى قوة، حيث عزَّزت Audi جميع هذه السيارات الكبيرة بالمزيد من المزايا والتقنيات المتطوِّرة ، ودعمتها بتشكيلة جديدة من المحركات القوية وبتقنيات مبتكرة تقلِّص استهلاك الوقود بنسبة 15 في المائة تقريباً.
ومما يعزِّز من متعة قيادة سيارات هذا الطراز، نظام تعليقها المتطوِّر وأنظمة المساعدة الجديدة وعالية التقنية التي أضيفت إليها، بينما يأتي نظام تشغيلها المبتكر MMI في شكل جيل جديد وأكثر قوة من أي وقت مضى ، وتم طرح تشكيلة سيارات Audi A6 الجديدة لدى كافة معارض الوكلاء في أسواق الشرق الأوسط .
تُعتبر سيارات Audi A6 المتوجهة إلى شريحة رجال الأعمال، أنجح سيارات الصالون الرياضية في الأسواق وتقود فئتها من السيارات على مستوى أوروبا والعالم أجمع، وقد باعت Audi نحو 234.000 سيارة من طرازي الصالون و Avant حول العالم عام 2007، ما يمنحها حصة سوقية تبلغ 37 في المائة، بالمقارنة مع منتجات منافسيها الرئيسيين.
وقد تم تجهيز معظم طرز سيارات Audi A6 بمحركات سداسية أو ثمانية الأسطوانات وبنظام quattro للاندفاع المستمر بالعجلات الأربع وبتشكيلة كبيرة من التجهيزات الاختيارية الفاخرة، ما يبرهن عن المكانة الرفيعة التي تحتلها تقنيات Audi.
التصميم
وهناك سلسلة من المزايا الجديدة المعبِّرة التي تعزِّز من روعة تصميم الطراز A6، فقد تم إعادة تصميم الشبك الأمامي أحادي الإطار والمصدات وفتحات الهواء ومصابيح الضباب بالكامل، وباتت المصابيح الأمامية تحتوي الآن على مصابيح نهارية تتكامل مع مجموعة الإنارة xenon plus (اختيارية للطراز 2.0T)، وتتخذ شكل شريحة مصابيح LED أفقية. كما باتت الإنارة النهارية المتكيِّفة والاختيارية، تضم الآن مصباح انعطاف ساكن أيضاً. ويمكن طلب مجموعة إنارة xenon plus اختيارياً بحيث تكون مزوَّدة بوظيفة إضافية تشغِّل وتطفئ حزمة النور الرئيسية أوتوماتيكياً.
وتوفر Audi A6 واجهة جانبية غاية في الجمال والروعة، تتميز بشرائح زينة جانبية رفيعة على الجانب الأسفل من الهيكل، بينما تم تزويد حاضنات المرايا الخارجية بمصابيح إشارة LED للانعطاف، وتم تزويد السيارة بعجلات معدنية ذات تصميم مدهش. وقد ظلت مقاييس السيارة الكبيرة من دون تغيير، حيث يبلغ طول طراز الصالون 4.93 متر وعرضه 1.86 متر وارتفاعه 1.46 متر.
وفي المؤخرة، تمت إضافة بروز إنسيابي إلى غطاء صندوق الأمتعة، وأضيفت شريحة كروم إلى المصد وتم تزويد المؤخرة بموزِّع هواء عريض وبنهايات مستقيمة لأنابيب العادم بهدف تعزيز شخصية التصميم. كما تم تحديث المصابيح الخلفية لطراز الصالون حيث باتت أعرض ومسطحة ومتجهة إلى الداخل، بينما توفر مصابيح LED في وحدات الإنارة أقصى درجات كفاءة الإنارة.
مقصورة مريحة: التصميم الداخلي للطراز A6
ويتميز تصميم مقصورة ركاب سيارات Audi A6 بالرحابة والخطوط الأنيقة ومهارة الصنع اليدوية المتفوقة، ما يمنحها شكل صالون فاخر. وباتت المقاعد الخلفية المزوَّدة بفرش أكثر نعومة، توفر المزيد من الراحة الآن، وبات من الممكن تخفيض مساند الرأس الخلفية الجميلة التي تتخذ شكل حرف L، بحيث لا تحجب الرؤية الخلفية للسائق، كما تم تزويد هذا الطراز بمجموعة كبيرة من التفاصيل المدروسة بعناية فائقة لتخفيض مستوى الضجيج المنخفض أصلاً بالفعل، بشكل أكبر بكثير من السابق.
وتجسِّد شخصية مقصورة الركاب أرقى أشكال الأناقة المتطوِّرة، حيث أعيد تصميم كتلة العدَّادات وأدوات التحكم من خلال تزويدها بشاشات أكثر وضوحاً وإطار جديد يعزِّز ذلك الوضوح بشكل أكبر، كما تزدان مقصورة الركاب الآن ، بما في ذلك عجلة القيادة، بالعديد من الحواشي التزيينية الجميلة المصنوعة من الألمنيوم والكروم، ما يعزِّز من فخامة المقصورة، حيث تم تزويد الطراز 2.0T بحواشي جديدة مصنوعة من الألمنيوم وتم تزويد الطرازين 2.8 و3.0T بحواشي مصنوعة من خشب الجوز البني أو الخشب الطبيعي عريض المسام.
وتم تنسيق جميع الألوان والمواد بشكل متناغم، حيث حصلت المقاعد العادية للطراز 2.0T على كسوة جديدة من القماش ومن جلد ميلانو في الطرازين 2.8 و3.0T، بينما تتوافر المقاعد الرياضية الاختيارية مكسوَّة بجلد ألكنتارا الفاخر، وتم تزويد المقصورة بمساند أذرع طرية مثبتة إلى الأبواب لتوفير المزيد من الراحة، بينما بات نظام مساند الرأس المتكامل أكثر قدرة من أي وقت مضى على تقليص مخاطر إصابات ارتداد الرأس نتيجة الاصطدام الخلفي.
ويستطيع الزبائن الذين يحبون الخطوط الخارجية الديناميكية اختيار مجموعة S لتزيين الهيكل الخارجي، ما يضيف العديد من اللمسات الرياضية إلى الهيكل. من ناحية أخرى، تم تصميم المزايا في برنامج Audi Exclusive، بحيث تلبي احتياجات وتطلعات المشترين من عشاق الفخامة والأبّهة.
قوية وفعَّالة: المحرِّكات الثلاثة
تتوافر الآن ثلاثة محرِّكات بنزين لسيارات Audi A6 الجديدة ، توفر جميعاً مزايا الحقن المباشر للوقود وتقنيات FSI و TFSI فائقة التطوُّر. وقد أسهمت سلسلة من التطوُّرات الهندسية رفيعة المستوى في تعظيم قوة وكفاءة المحركات في جميع سيارات هذا الطراز، بينما تمت زيادة اقتصادية استهلاك السيارة للوقود بنسبة 15 في المائة ، وتنتقل الحركة من المحركات إلى العجلتين الأماميتين أو إلى العجلات الأربع عبر ناقل الحركة فائق الراحة tiptronic أو عبر ناقل الحركة المتكيِّف باستمرار ملتيترونيك.
وتبدأ تشكيلة هذه المحركات بالمحرك رباعي الأسطونات المشحون بالهواء طراز 2.0 TFSI والذي يوفر طاقة قدرها 125 كيلواط (170 حصاناً). أما بالنسبة للمحركات سداسية الأسطوانات V6، فقد أعدت Audi نسخة جديدة من محرك FSI الشهير سعة 2.8 لتر الذي يولِّد طاقة 162 كيلواط (220 حصاناً)، وزودتها بنظام (AVS) valvelift Audi المبتكرلرفع الصمَّامات. ويتولى هذا النظام تعديل ارتفاع صمَّام مأخذ الهواء على مرحلتين، ما يؤدي إلى زيادة عزم الشد وتقليص استهلاك الوقود.
ومن الإضافات الجديدة الجذابة إلى تشكيلة المحركات المتاحة لهذه السيارة، محرِّك سداسي الأسطوانات V6 سعة 3 لترات يوفر طاقة 213 كيلواط (290 حصاناً). وتقدم Audi أفضل الأنظمة المتكاملة مع كل محرك، ما يفسِّر تزويد المحرك 3.0 TFSI بشاحن هوائي سوبرتشارجر – بحيث لم يعد حرف T في مصطلح TFSI يرمز فقط إلى كلمة توربو ولكنه بات يرمز إلى الشحن الهوائي المتفوق عموماً. وتحقق تقنية الشحن الهوائي المتفوق استجابة فورية للمحرك من دون زيادة استهلاكه للوقود، وبات عزم الشد المتاح مباشرة انطلاقاً من سرعة المراوحة غاية في القوة، ويبلغ 420 نيوتن/متر باستمرار على سرعات دوران محرك تتراوح بين 2.500 و4.850 د.د.
ويقوم محرك 3.0 TFSI المجهز بناقل حركة tiptronic ونظام quattro للدفع الرباعي المستمر، برفع سرعة السيارة Audi A6 صالون من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة (155.34 ميل/ساعة) في غضون 5.9 ثانية فقط، ويواصل زيادة تلك السرعة لتصل إلى سرعة قصوى قانونية تبلغ 250 كلم/ساعة، وهو أداء كان حتى سنوات قليلة مضت، حكراً على السيارات المزوَّدة بمحركات ثمانية الأسطوانات، إلا أن المحرِّك V6 المشحون بالهواء يضمن اقتصادية مثالية في استهلاك الوقود، بحيث يسمح للسيارة باستهلاك 9.4 لتر فقط من الوقود لقطع مسافة 100 كيلومتر (25.02 ميلاً لكل جالون وقود أمريكي)، وفق المعايير الأوروبية.
تقدم لا يمكن وقفه: نظام quattro للدفع الرباعي المستمر
تزوِّد Audi سيارتها الجديدة Audi A6 3.0T بنظام quattro للدفع الرباعي المستمر، وهو أحدث أجيال أنظمة quattro ويركِّز بشكل طفيف على تعزيز الدفع الخلفي. ويمنح هذا النظام السيارة A6 ديناميكيات قيادة رائعة وقوة شدّ كبيرة وهامش أمان متفوقاً، وعندما تستدعي الحاجة، يقوم الترس التفاضلي ميكانيكي التشغيل طراز Torsen، والذي يوزِّع عزم الشد بشكل غير متساوٍ بين العجلات الأمامية والخلفية، بتوجيه الجانب الأكبر من قوة المحرك إلى محور العجلات الذي يتمتع بأفضل قوة شد.
وفي سياق تطوير نظام التعليق، حدَّدت Audi لنفسها هدفين رئيسيين هما: تعزيز الراحة والمحافظة على الطابع الرياضي للسيارة، وقد نجح مهندسو Audi في تحقيق هذين الهدفين من خلال تزويد نظام التعليق بمخمِّدات صدمات أمامية جديدة ذات قطر كبير للمحور الأمامي، تستخدم نظام صمامات عالي الكفاءة، ومن خلال تعزيز استجابة ريش المقصّات.
كما يتمتع اصحاب السيارة اودى A6 بنظام تعليق هوائي متكيِّف، وهكذا يستطيع السائق التنقل بين ثلاث وضعيات لتعديل أداء ومواصفات مخمِّدات الصدمات المتكيِّفة، كما تم تزويد النسخ عالية القوة من المحركات بمكابح قرصية كبيرة مقاس 17 بوصة، وتزوِّد Audi زبائنها حسب الطلب، بشاشة ذكية لعرض ضغط هواء الإطارات، وهي شاشة لا تحتاج إلى الصيانة ولا تتآكل مكوِّناتها على الإطلاق. كما يستطيع أولئك الزبائن اختيار تزويد سياراتهم بإطارات تستطيع مواصلة السير لغاية 50 كيلومتراً بعد انخفاض ضغط هوائها.
من ناحية أخرى، تساهم أنظمة مساعدة جديدة في توفير تجربة متحكَّم بها بالكامل لقيادة الطراز A6، ويستطيع نظام Audi الاختياري side assist مساعدة السائقين في تغيير الحارات خلال الانطلاق بسرعات تناهز 30 كلم/ساعة ، وتستطيع المستشعرات الرادارية لهذا النظام استشعار وضعيات السيارات الموجودة خلف السيارة لمسافات تصل إلى 50 متراً، بحيث إذا كان تغيير الحارة يشكِّل أي خطر محتمل، يضيء مصباح LED أصفر اللون داخل المرآة الخارجية، ومن الأنظمة المساعدة عالية التقنية الأخرى، نظام Audi parking system plus ونظام Audi parking system advanced الاختياري المزوَّد بكاميرا للرؤية الخلفية.
تسلم ايدك
حِيْن " يَتَعَمَّد آَلَآَخِرَيْن " فَهْمِك بِطَرِيْقَة خآطَئِهلآتُرْهِق نَفْسَك بُآلتَبْرِيّر !فَقَط ..[ آَدَر ظَهْرَك وآسْتَمَتّع بِآَلْحَيَآة ] ..
شكرا كتير امينو
شكرا لمروركم
ويارب كلكم بقى تشتروا عربيات
تسلم إيدك
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
الإجراءات : (من قرأ ؟)
لم يشاهد الموضوع أي عضو حتى الأن.
مواقع النشر (المفضلة)