- الإهدائات >> |
عشرة وصفات ذهبيه لضمان نجاح العمليه التسويقيه
التسويق ليس مجرد فكره فلسفيه و هو ليس بالضروره معقدا أو صعبا بل هو فعل بسيط في مضمونه و لكن قد يكون صعب في تطبيقه لأنه يستلزم اندفاعا و اصرار مستمرين
بيد أن ذلك لا يصعب عليك شخصيا و الا لما أصبحت واحدا من أصحاب الاعمال الحرة!
و لكي تسوق الى عملك بنجاح و تحجز لمشروعك مكانه متميزه بالسوق وأن تشجع العملاء المحتملين على شراء منتجك أو طلب خدماتك وأن تعقد صفقات جديده وأن تستقطب عملاء جدد
من أجل تحقيق ذلك كله اليك هذه العشرة وصفات ذهبيه لضمان نجاح العمليه التسويقيه
1- الرساله أو البشاره
ما هو الذي يهدف اليه عملك؟
قد تجيب على هذا السؤال بأنه يهدف الى كسب الكثير من المال و النمو و الازدهار في السوق.
و لكن هذا جواب خاطيء!
هذه هي أهدافك الخاصه التي تسعى لتحقيقها من خلال القيام بعملك و هي أهداف مشروعه لا أحد يعارضك في السعي وراءها
و لكن لتنظر الى الأمر من وجهة نظر السوق فحقيقة أنك تريد كسب الكثير من المال و تحقيق النمو و الازدهار كي تعطي عملك حق الوجود في السوق
لذا على عملك أن يلبي حاجه محدده في السوق كي يبرر وجوده أصلا!
و عندما يستطيع عملك أن يساعد العملاء على حل مشكله معينه أو تحقيق هدف محدد
عندها ستحقق أهدافك الخاصه
و لكن السؤال هنا
من هم أولئك العملاء المحتملين؟ و ما هي المشكله التي تريد أن تدعمهم في حلها؟ و ما هو الهدف الذي تريد مساعدتهم في تحقيقه؟
ان هذا التحديد لعملاءك و هذا التوصيف الواضح لوظيفة عملك في السوق هو ما يساعدك على صياغه الرساله أو البشاره الخاصه بعملك
و الرساله المصاغه بشكل واضح تصلح لأن تكون قاعده متينه لتسويق مقنع و ناجح
و عندما تمنح عملك رساله واضحه فانها ستكون بالنسبه للبرنامج التسويقي كما يكون هدف الحياه بالنسبه للناس
تحدد الرساله هدف نشاطك المهني و يجب استخدام كلمات يسهل فهمها لكل الناس
لا يجب أن تكون الرساله سردا لبرنامجك الخدمي بل عليها أن تعبر عن هدف و توجه برنامج الخدمات الذي تقدمه
مثال : حقق أكثر استفاده من مالك
هذه الرساله خاصه بشركه متخصصه في مجال الايداع المالي و الضمان و الضرائب
هذه الرساله تعبر عن هدف العملاء من استخدامهم للخدمات التي تقدمها هذه الشركه
مثال آخر : اكتشف ذكاء طفلك من خلال برنامج يوسي ماس
هذه الرساله خاصه بمركز تعليمي يقدم برنامج يوسي ماس للأطفال
بالامكان أيضا الاستفاده من طريقة "قبل و بعد" في الرساله وهي تكون في صورة مشهد تمثيلي يعرض على المشاهد أو المستمع توضح قبل الاستفاده من منتجك أو خدمتك و بعد الاستفاده منها
المواصفات المثاليه للرساله1- لا تحتاج الى أكثر من 15 كلمه
2-تستخدم لغة الكلام اليومي و تبتعد عن اللغه العلميه التي لا يفهمها الا المتخصصين
3- توضح النتيجه المرجوه من النشاط المهني
4- تتركز حول دور أساسي يساعد في ضمان نجاح العميل
5- تتوجه حصرا الى فائدة العميل و ليس تحقيق الأهداف الشخصيه
الواحد كدة فعلا محتاج كورس تسويق ان شاء الله
شكا حسام ع مجهودك
طب تمام قوى
تسلم يا هضبة
التسويق ده حاجه معقده ومتعبه
مالها الشغل جوه الشركات
تسلم يا هضبه على التوبيك
تسلم ياحسام
الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)
الإجراءات : (من قرأ ؟)
لم يشاهد الموضوع أي عضو حتى الأن.
مواقع النشر (المفضلة)